إنما الكويتيون ،،، إخوة
كتبهافايز سالم النشوان ، في 5 سبتمبر 2007 الساعة: 13:59 م
حالة من الاحتقان والضغط النفسي تعيشها الكويت نتيجة التجاذب بين التيارات السياسية والتناطح بين المجلس والحكومة ما جعل المواطن الكويتي يقرف من شيء اسمه جريده أو أخبار ، فالكل زعلان على الكل ولا يوجد أحد راضي عن أحد ، الكل يدعي العصمة والشرف وأنه البطل الهمام الفارس الغمام الذي به سيفك الله قيد الكويتيين من حر اشتعال الأسعار ويقرب البعيد ويبعد الكئيب ولديه الوصفة السحرية وعصى موسى التي إن ضرب بها الأرض سينشر في الكويت العدل والمساواة وستعمم السعادة في قلب كل الكويتيين بلا استثناء ….
أقول لهؤلاء ،،، نحن نفهم ،،، ولسنا بلهاء ،،، محاولات الفرقة التي تسعون بها بين الكويتيين بين هذا بدوي وهذا حضري ، هذا عيمي وهذا عربي ، هذا سني وهذا شيعي ، هذا داخلي هذا خارجي ، أو ما علمتم بأن لا فرق بين كويتي على كويتي إلا بالمواطنة الحقة ؟!!! لم تستطع جحافل جيش عرمرم من اختراق صف الكويتيين حتى تأتون الينا أيها المنافقون لتنشروا وتنفثوا سمومكم على كل ما هو نقي في المجتمع الكويتي المنصهر في كلمة واحده وهي الكويت …..
لن ننقاد وراء شخص كل همه رئاسة المجلس وإن كنت شخصيا أحبه وأحترمه ولن نكون وقودا للتيار الإسلامي ، ولن نصبح جسرا للشيعة ، وعلى الأكيد سنضرب كل ما هو مرتزق سمى نفسه مستقل وهو من رويبضات الناس جعله الله علينا كربا وامتحانا ولكننا سنبقى كويتيون …..
نحب الكويت ، ونعشق التراب ، ونشتاق في سفرنا الى لهيب حر الكويت ، ونتلهف الى عودتنا الى الوطن ولو كنا في الفردوس سنشتاق الى شوارع الكويت ولن يمزقنا خبر في جريدة ولا استقالة حكومة أو حل للبرلمان أتعلمون لماذا ،،، لأننا كويتيون ….
الدنيا بأسرها تستغرب كيف يعتز الكويتي بكويتيته ، ولا فرق هنا بين كويتي على بدون متجنس كان أم مقيم ، فمن عاش في الكويت سيموت وهو يعشق الكويت ويحب الكويت …..
للمنافقين نقول ،،، لن ننجر ،،، ولن ننساق وراء بهتانكم ،،، وسنبقى يحب بعضنا بعضا ، سيزور السني الشيعي وسيساند العيمي العربي وسيزاوج الحضري البدوي وسيتسامر الصانع مع الأصيل وسيتجاور الأبيض مع الأسود أتعلمون لماذا ….. لأننا كويتيون …..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : لسان كويتي, لله درك يا كويت | السمات:لله درك يا كويت, لسان كويتي
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 2:03 م
اخى الحبيب
فايز
ربنا يكرمكم ويلم شملكم ويهديكم الى الطريق القويم والى ما فيه خير كويت الخير والسلام والمحبة وخير الامة العربية والاسلامية
شكرا لك
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 2:36 م
أخي فايز
أعترف لا تعليق
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 5:31 م
الأستاذ فايز النشوان : لازالت أغلب الدول العربية تعيش تعاستها على أيدي مهديّيها المنتظرين كما يدّعون ،و مازلنا_كما قال الشاعر _ نطقطق عظم أرجلنا ..و نقعد في بيوت الله ننتظر..بأن يأتي الإمام عليّ أو يأتي لنا عمر..و لن يأتوا ..فلا أحد بسيف سواه ينتصر..
أدعوك لزيارة مقطوعة شعرية لي بصدد الموضوع الذي تطرحونه
http://b7or.maktoobblog.com/495433/
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 6:00 م
موضوع قيم
أهديه الى كل من يرى نفسه كويتي أصيل _ والباقي كويتين غير أصيلين
أهديه الى كل من يرى في بلد بقرة حلوب تدر عليه الحليب متى شاء
أهديه الى كل من يؤمن ان ولائه لطائفته أهم من ولائه لأرضه
أهديه لكل من ضحى بحياته وروحه وراحته من أجل هذا الوطن الكبير
أستاذ فايز
أبدعت بحق
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 10:14 م
السلام عليكم
( فمن عاش في الكويت سيموت وهو يعشق الكويت ويحب الكويت …..)
هذه حقيقه واضحه وراسخه كالجبل فى اعماق كل انسان تقوده القيم والمبادئ وحب الوطن الذى أعطاه الكثير الكثير ورضى منه بأقل القليل ….
دام قلمك البناء لما كل ما هو وطنى شريف ولن يستطيع كائن من كان أن يزرع الفتنة فى جذور الشعب الكويتى الآمن والأمين
لى عندك أخى “همسة عتاب ”
يسعدنى رأيك فى ما انشر فى مدونتى ولكنك تبخل على بهذا…. ولكن يفرحنى انك تزورها وتلقى منك اهتمام ……
أميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــره
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 10:29 م
الأستاذ فايز النشوان..تحية طيبة ، وبوركت فيما تفضلت به، وهو تعبير لكل من أحب هذا الوطن وفهم المواطنة وانتبه إلى ما تحيكه بعض الأيدي في الظلماء طمعا في نيل مصالحها الخاصة ,وإذا ما حاكوه يدفع بالبلد إلى التأجج والخلاف وإلى مالا تحمد عقباه..ولم يبالوا.
ما تفضلت به يقطع الطريق على ومن تسول له نفسه ، والله أسأل أن يكون هذا الفهم في وعي كل مواطن كويتي.
ولك تحياتي.
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 2:43 ص
لا فض فوك …. يا اخ فايز
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:11 ص
ياليت الكل يعمل بان الكويتي انفع.. محد يخاف على الكويت الا الكويتي.. اما من جاء من اجل المال .. لن ينظر الا للمال .. ولن يهمه ضمير ولا اخلاق.. الا من رحم ربي ومهم ليسو اكثرية ولكنهم موجودين
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:14 ص
الأخ حسن توفيق
شكرا لمرورك ،،، مشاعرك تجاهنا ككويتيين نعتز بها
بارك الله بك ….
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:15 ص
الدكتورة هند ،،،
كالعاده ،،، لم تأتي بجديد ،،، فلا تعليق هو سمتك
أخشى أن نمل من هذا الاتعليق
شكرا لمرورك ….
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:16 ص
البحر السابع
نحن لاننتظر شخصية بعينها ،،، وانما ننتظر رحمة الله فينا
كل الشكر لتعليقك القيم ،،،
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:17 ص
الأخت MISS HUDA
هو اهداء للجميع ،،، السيء والخير
شكرا على تعليقك وكلامك الطيب بحقي وهو يأتي من إنسانة شفافة وراقية ومبدعة
كل التقدير لكي .
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:19 ص
الأخت أميره
عتبك ليس في محله ، لأنني من أكثر لناس متابعة لجديدك ، ولا يوجد لديك ادراج لم أقرأه منذ تأسيسك لمدونتك ،،، وذلك ليس من باب المجاملة بل من باب تعزيز مالدي من فكر ،،، لأن مدونتك بالفعل تعطي القاريء والمتابع قيمة فكرية مضافة …
ترجعين الكويت بالسلامة وسلمي على مصر
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:20 ص
الأخ موظف حكومي
لا تتصور مدى سعادتي بوجود اسمك في التعليقات عندي ، فأنت محل تقدير عندي
كل الحب لك وشكرا على التعليق والكلام الجميل ….
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 5:22 ص
الأخ أحمد الكندري
ماعليك زود
==================================
الأخ مجهول :-
أنا في العادة لا أرد على المجاهيل
لكن تعليقك حقيقة قيم ،،، فبارك الله بك
اللهم احفظ لنا الكويت …..
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 8:19 ص
من هم المنافقين
الا يستحق الامر انت تسمي الاشياء باسماءها
الا تعتقد ان كشفهم حق وطني
تحياتي
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 8:23 ص
بوعادل
لقد لمزت بهم ، وأنت تعلم بأنني آخر واحد يخشى لومة لائم أو عتاب عاتب في مسألة حبي للوطن ووطنيتي ،،،
ولو رجعت للمقال ،،، لعرفت بأنني أقصد الجماعات لا الأفراد بعينهم ،،، وقد لمزت بمعرض المقال عنهم ،،، وتبقى المسألة متروكة للقاريء الذي سيعرف بلا شك من أريد بالمنافقين …..
تحياتي لك .
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 8:29 ص
ردي على تعليق حمد النشوان أو
السكـــــــــــــــــــــــــــــــــران ..
هــو …:
تركـــه كما هو ليقرأه العقلاء .. وليحكموا بيننا .. لنعرف
من منا يدعـــوا للخيـــر ووحدة الصف وترك القطرية التي فرقتنا والعودة للتمسك بروابط الدين الذي يجمعنا لكي نتعافى من عللنا ومن حب الأشخاص الذين أوصلونا إلى ما نحن فيه من ضياع للأوطان وللثروات وللمقدسات وللقيم مهما كانت تسمياتهم ملوك رؤساء إمراء أو صفاتهم سواءً كانوا ضباط أحرار أو رجعييين .. ؟؟؟
ومن منا يدعوا للشر وللقطرية وفرقة الصف وتمجيد الأشخاص ….؟؟؟
ومن يهمه الأمر فليقرا .. الإدراج السابق .. متى يعرف الكويتيون الحقيقة .. ويقرأ تعليق
حمد النشوان أو السكران .. ليعرف الفرق بين أبي عويصة الذي علمتة الهجرة والنكسة وعدم جدية حكامنا جميعاً الثوريين والرجعيين في الدفاع عن الدين والمقدسات والأرض والعرض … أن يصحوا من التبعية والقطرية ومن التصيفيق لهم رغم مخازيهم كمـــا يفعل ويطالب حمد السكران بأن ذات الأمير جابر مقدسة ومصونة ….!!!
في 03,أيلول,2007 - 08:04 صباحاً, ابو عويصة كتبها …
وردي على سمير منيل على عينه ..
وهو من الأكثر مشاهدة وتعليقاً ..!!
يقول سمير منيــل على عينــه .. في تعليقه أعلاه أني مبفهمش شيء .. نعـــم في قلة الأدب أنا لا أفهم شيئــــاً …. ومدونتـــي تشهد لـــي بذلـــك ..،
أما أنــــــــت فمدونتك تشهـــــد عليـــــك بذلــــك أي بقلة الفهم وقلة الحياء والدين .. لمـــــاذا ..؟؟؟
لأنـــك تخلط الطالح .. بالصالح .. مثال …:
تضــــع أسمـــاء ( اللــــــه الحسنى ) .. ثم تضع تحتهـــا صـور فاضحة لنساء .. وتكتب تحتها إن شاء الله الصور أعجبتكم …!!!
وتضع طرق قراءة ( القران الكريم ) وصورة المقرئين .. وفوقهــا صور راقصات .. يــا منيل وهكذا أنت تضع السم في الدسم .. !!!
ورغم نصحي لك السابق بالحسنى تماديت في فعلك القبيح .. وحينما لم أجد من ينتصر للحق من هواة المجاملة في التعليقات التي سيحاسب اصحابها يوم القيامة على عدم إنكارهم للمنكر وأمرهم بالمعروف علقت بالتعليق اعلاه الذي أنت علقت عليه وهذا ردي عليك يا منيل أنت وجميع من لا يناصر الحق والفضيلة والخير ليقل الشر .. فهـــو منيـــل مثلك … والسلام وإن عدتم عدنـــا …،
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 8:51 ص
ابوعويصة والله وستيييين نعل
والله وطز فيك ياتبن ،،، انقلع من مدونتي لعنة الله عليك يا مقرف
انت شخص لم تخلق من تراب مثلنا ،، بل خلقت من براز الخنازير ،،، بل أنت خنزير بن ستيييييييييييييين ……
اذلف ذلفك الله ،،،
انت مثل حق الحاقد الحاسد اللي عاش بينا ،،،، الله يلعنك ويلعن كل من هو مثلك ….
جابر الأحمد يسواك ووغسف نعاله يسوى عرجك ونبجك وكل حمولتك يا نخالة يا قذر يا جبان …
ان كنت رجال حط اسمك مو بوعويصة ،،، ابو الخنازير والنعل اللي تنصفق على وجهك
……………………….
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:57 ص
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جميل.. ولا يمنع أن أختلف معك في بعض الأمور.
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 11:25 ص
لا بارك الله في من يسب أمير القلوب… !!
أبو عويصة .. بل أنت وغد وقليل حيلة … وجبان .. وبلا ضمير ..!!
كيف تدعي الإسلام وأنت تتكلم في أعراض المسلمين… وخصوصا ولاة الأمر … وخصوصاً الأموات منهم وهم في قبورهم أموات..!!
……. أعترف أني أعشق الكويت بكل ما فيها… !!
………… وأعترف لك يا فايز النشوان … بأنك قد عبرت بما تكنه صدورنا من حب للكويت.!
…………………. تحياتي الوطنية الكويتية لك / بومشاري.!
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 12:53 م
لاحول ولا قوة الا بالله
يا من تسمي نفسك أبو عويصة
ألا تؤمن بالله مالك الملك , الا تؤمن بنوة نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم - الم يعلمك أحد أخلاق الاسلام والمسلمين
هل علموك سب وشتم الأموات , هل علموك تشويه قائد شعب خيره على الكل
هل علموك تزوير التاريخ والتطبيل للقتلة والخونة
يا أبو عويصة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت”
مداخلاتك ومواضيعك السيئة اللغة , لا فائدة منها بل هي كالخمر والميسر أثمهما اكبر من نفعهما , فالأفضل الابتعاد عن هذا الطرح - السخيف- واعادة تأهيل نفسك - فكريا
صدق من قال
أغاية الدين أن تحفوا شواربكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 3:05 م
الرجاااء منـ كلـ كويتيـ ..
محبـ لوطنهـ ولأرضهـ ووفيـ لولاة أمره الأمواااتـ منهمـ والأحياااء
ومنـ كلـ مقيمـ محبـ لهااا على أرضهااا
ومنـ كلـ مسلمـ شريفـ
أنـ يرميـ بالنكره المسمى بـ ” أبو عويصه ”
فيـ سلة المهملاتـ بعد أنـ يختمـ عليهـ بالحظر
هو لاااا يستحقـ أنـ يتشرفـ بضيااافتكمـ بمدونتكمـ الكويتيهـ
كمااا لاااا يجدر بنااا أنـ ننشر مااا يكتبهـ منـ اساااءه لأمير القلوبـ رحمهـ اللهـ
هو بحاااجهـ لكمـ ليسيـء أكثر
فاسفهوووه
هو ليسـ فقط .. حاااقد .. حاااسد .. ناااكر جميلـ …
بلـ مريضـ نفسيااا وعقليااا ..
شافى اللهـ جميعـ مرضااانا ومرضى المسلمينـ
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 3:40 م
الكويت للكويتيين … عبارة لطالما رددتها وزينت بها جدران غرفتي و صفحات كتبي …
نعم لا نخفي الحقائق و لا الأصول … الشعب الكويتي متعدد الأصول و المذاهب و التوجهات ولكن جميعنا بصورة أو بأخرى تكيفنا مع الوضع وأوجدنا لغة تفاهم تجمعنا وتوحد فهمنا ….. وتمكننا من التعايش بسلام وأمان وحرية في ممارسة العبادة و التعبير عن الرأي …
نختلف في آرائنا و أفكارنا .. يطول النقاش و تعارض الأفكار .. لكن اختلاف الرأي لايفسد للود قضية .
كلنا نتفق أن الكويت هي أفضل بلد نعيش به ونربي أطفالنا به ..
نعرف ككويتيين أننا لسنا خارقين ، كما أن بلدنا وإن كان هناك من يعطل برامجها و خططها و لكن مع ذلك تبقى أفضل بلد و بشهادة كل من يسمع عنها أو يعيش بها …
الله يديم علنا كويتنا و يحفظنا و يحفظ بلدنا من حسد الحاسدين و عبث العابثين .
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 6:47 م
لان اشكركم على حب امير قلبى وقلوبكم ولكنى سارسل له الرحمه من الله من قلوبنا التى كان ومازالت والى الابد احبته اميرا وابا للكويت
واتذكر هنا التأبين الذى قامت به الجمعيه العامه لاامم المتحده وكان المتحدث باسم مالزيا كما اضن حين قال
كان جاير الاحمد ابا لكل كويتى تصورا حاكما يناديه شعبه صغيرا وكبيرا دون اكراه بابا جابر
هاهم ابنائك ياجابر الخير يذودن عنك حيا وميتا لك من الله الرحمه ولنا الصبر والسلون
الى الجنه يابو مبارك
واما ابوعويصه الجربوع
سكت دهرا وكتب كفرا وبدا يشحذ الهمم من جلاوزة مدونته بصوت الهجره والظلم والقطريه البعثيه والى اخره كما ذكر جربوعنا ابوعويصه
وقبل ان ارد على ما كتب الجربوع ولن اقول قال الجربوع او نطق الجربوع حتى لااقع بخطاء لغوى
لانى لااعرف لغة الجربيع ولكنى اقراء مايكتبون من باب الحذر من سمومهم وغذارتهم لااكثر ولا اقل
ايها الجربوع
من منا يدعـــوا للخيـــر ووحدة الصف وترك القطرية التي فرقتنا والعودة للتمسك بروابط الدين الذي يجمعنا لكي نتعافى من عللنا ومن حب الأشخاص الذين أوصلونا إلى ما نحن فيه من ضياع للأوطان وللثروات وللمقدسات وللقيم مهما كانت تسمياتهم ملوك رؤساء إمراء أو صفاتهم سواءً كانوا ضباط أحرار أو رجعييين .. ؟؟؟
ان سبب فرتنا هو الفرق بين ايماننا وايمانكم وساقول لك ان كان قد اعطاك الله فهم ماساقول ايها الجربوع
نحن نؤمن بالله ولانشرك به ونؤمن بمحمدا صلى الله عليه وسلم نبيا وسولا
ونعرف ان الله قد امرنا بطاعة ولى الأمر ايا كان وساهديك وقد اجتهد الباحثون لااعداد بحوث عن طاعة ولى الامر واتمنى من جربوعنا البحث ليس عن حفرته ففط بل القراءه بهذه البحوث بدلا من اهات الثلاثه على الكويت وشعبها وشخذ الهمم والتباكى على حال الامه التى كان للجربوع دورا بنتكاستها
وذلك على النحو التالي:
1- المبحث الأول: معنى الطاعة لغة واصطلاحاً
2- المبحث الثاني: المقصود بولي الأمر
3- المبحث الثالث: حاجة الأمة إلى إمام، وحكم نصبه.
4- المبحث الرابع: حقوق ولي الأمر، ومهامه ومسؤولياته
5- المبحث الخامس: حكم طاعة ولي الأمر
6- المبحث السادس: عمل ولي الأمر بالسياسة الشرعية
7- المبحث السابع: ضابط تصرف ولي الأمر على الرعية
8- المبحث الثامن: التعامل مع غير المسلمين من أهل الذمة ومن في حكمهم
9- المبحث التاسع: لزوم الجماعة ونبذ الفرقة والاختلاف
10- المبحث العاشر: أثر السمع والطاعة على أمن الوطن
ومابالك ايها الجربوع ان يكون ولى هذا هو جابر الاحمد رحمة الله عليه
وقد كتبت لك بردى السابق لمذا احببنا جابر واعرف ان التكرار يعلم الحمار ولكنى لااريد ان ارتقى بك الى درجة الحمار ايها الجربوع لان للحمار فوائد واما انت فوجودك اصبح بكل مدونه غير مرغوبا فيه ولا اضن عاقلا يقبل بجربوعا بمدونته
واما عن ايمانكم بعد اهديتك معلومه بسيطه عن ايمانينا
لقد خنتوا انفسكم قبل خيانة ولى امركم وبدات اقلامكم تسب شرفاء الارض حقدا وحسدا
ولا انى لااعرف لك عنوانا ولا حفره ولا حتى ولى امر الا ميكى ماوس فارجوا اعلمنا من
انت الجربوع لااكتب لك عن واقعك الذى فشل قلمك ليعكس لنا صورة الكاتب فلم الا
جربوع اسود بشع المنظر كريه الراحه
تحيانى لاخوه المدونين الكرام وشكرا لاستاذ فايز لردى من نافذة مدونته الرائعه
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:18 م
اقراء يابوعويصه ياجربوع .
حاول تستفيد من الاستاذ حمد الى الان ماشفت منه شى
اقراء ياجربوع وابحث
حلوه هذى ميكى ماوس
ههههههههههههههههه
تحياتى لاخ فايز والاخوه والاخوات جميعا
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:21 م
الأخ بوعبدالله
الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ….
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:23 م
الأستاذ محمج الجدعي
هذا الحشره بوعويصة أخذ مننا أكثر مما يستحق
مشكور على تعليقك
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:25 م
الأخت هدى
بوعويصة ليس بمسلم لكي يتحلى بأخلاق المسلم ! أتعلمين لماذا ؟
لأنه خنزير ،،، ولا أظن الخنزير حتى يرضى بأن يتصف هذا النكره به
عموما ،،، نصحك اليه ليس في محله
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:26 م
الأخت ياسمين
نصيحتك أقدمها للجميع ،،، والشرهه على ادارة مكتوب اللي ماتحترم شروطها وقوانينها حيث ان المادة 3 من شروط التدوين تمنع السب في ولاة الأمر ،،، لكنه يبدو بأنهم فرحون بهذا السب لجابر الخير
ألا لعنة الله على أعين الجبناء
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:28 م
الأخت كاملة السعيدي
هذا هو تعليقك الأول في مدونتي وأرجو أن تنقطعي عني ،،، فيا أهلا وسهلا بك أختا عزيزة ،،،
أما عن تعليقك فلا أزيد الا بقولي بارك الله بكي ….
كل الحب والتقدير …..
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:29 م
تاج راسي بوسالم ….
أرجو أن لاتعطي هذا الحشرة أكبر من حجمه ،،، فهو اما معتوه أو محذوف في أحد السجون أو هو من شرذمة الناس ،،، وأظنه خنزير ناطق ….
فلا تعصر أفكارك لأنه لايستحق الرد عليه …..
كل الشكر لك ….
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:30 م
الشايب
عز الله انك اسم على مسمى شايب وانت شايب
كل التقدير لك
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 9:32 م
للأخوة جميعا ،،،،
أرجو من من يجد بأن كلام بوعويصة لايعجبه تقديم شكوى رسمية الى ادارة مكتوب ،،، لعل أبو الهول ينطق ويحذفون مدونته القذره ،،،
ولا أظنهم يفعلون ،،، لكن على الأقل نكون أوصلنا الفكرة ،،، وعشان نقدر نشره على الشركات اللي تعلن عندهم ونحذرهم …..
كل الحب لكم جميعا ….
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 1:38 ص
منذ ايام قليله دخلت
الى مدونة
الاخ الاستاذ حمد النشوان
وانا من قراء للاستاذ حمد النشوان فى مدونات مكتوب وعبر مجلة جوهرة الخليج الكويتيه وبها نخبه من الكتاب الذين نجلهم ونحترمهم
قرات هجوم من الجربوع ابو عويصه على الاستاذ فليح العازمى والاستاذ الجدعى بمدونة الاستاذ حمد النشوان
كتب الجربوع مايلى
أخي حمد النشوان .. السلام عليكم ورحمة الله وقد وبركاته ..
أرسلت هذا التعليق أعلاه .. على مدونة فليح العازمي .. فمسحه ..
وها أنا أنشره على مدونتك مع ردي علي .. لتعم الفائدة ..
أخي فليح العازمي .. تحية وبعد ..
هذا الوطن الذي تتغنى به .. إن لم تنتبهو .. له .. وتتعلمون من دروس الماضي .. فلن تجدوه .. ولعلمك ولعلم من لا يعلم .. أو يعلم ولكنه يتجاهل .. سواءَ كان من الفداوية أو من العائلة الحاكمة ..
أنـــه حينما بدء الهجوم على البصرة من قبل الإيرانين .. في نفس الليلة تم إجتماع في منزل السفير ألإيراني في دولـــــة الكويت وتم تشكيل حكومـــــة منهم واللبيب تكفيه الإشارة …!!!
وإعــــلانها كان متوقفاً على نجـــاح ذلك الهجوم .. ولكن قدر الله أن يخيب ظنهم على يد صدام البطل الذي أغرق المنطقة التي كان متوقعاً منها الهجوم بالماء ثم أوصل الماء بالتيار الكهربائي .. ونجت الكويت .. واليوم إذ لا سمح الله ولا قدر ونفسي ومالي وأهلي فداء الكويت وغيرها من بلاد العرب .. حقق اولئك أهدافهم .. ولا صدام لها .. فمن لها الكويت .. من تتحدثوا عن سرقاتهم .. هم من سيحموها يا ترى .. ؟؟؟
لذلك يا أخي ستر الحقائق بحجة الإساءة لــــ… ( لأشخاص من يحكمونا ولأن الذات الأميرية مصونة ومقدسة ..!! ) ( أما أوطاننا ومقدساتنا وثرواتنا التي فرط فيها اولئك الحكام فهي لا تعني شيئاً …!! هذه الحجج هي التي أضاعتنا وجعلتنا كالزوج المخدوع نحن الشعوب العربية فهي التي فرقت ما بيننا وجعلت بعضنا يغزوا الآخر ونحن آخر من يعلم .. وكل قصدي من التعليق الذي مسحته أن لا تصحبون مثلي مجرد لاجى في وطن عربي كبير مستباح للروم والعجم ( ومحرم على العرب فقط …!! ) .. وأنتم بعد فترة عيش الترف التي عشتوها ليس لكم المقدرة على تحمل المن والأذى الذي تحملناه طوال 50 عاماً ولم نزل .. فكلامي كلام محب للكويت لا كلام مبغض .. وإن كنت لا ترى ما يحصل من مقدمات لما أحذر منه .. فانظر كيف تطور أمر الإحتفال بمراسيم قبول التعزية في الحسين في بنيد القار وغيرها .. وهذا مثال من عدة أمثلة لتعرف أن الأمـــــر جــــد لا هــــزل وإنما هو مجرد إنتظار الوقت والفرصة المناسبة .. وعندها لن ينفع لو ولا ندم .. وسنندم جميعاً على فرقتنا وعدم توحدنا على حقنا … كما هم يتوحدون على باطلهم المعلن …!!!
وقد رد الاستاذ حمد النشوان
ابو عويصيه
عتدما قرات اسمك فى مدونتى وزيارتك الغير مرغوبه تذكرت انك من الذين يكتبون ليشتمون وانا لاحب شتم احد واحترام اراء الناس وخصوصا من اتشرف بزيارتهم لمدونتى فقرات ماكتبت حول التهجم على اخوه اكن لهم كل احترام لنظافة قلمهم وارائهم وبدات تتهجم كعادتك على جابر الخير الذى كان له الفضل يامن لاتعرفون من يحبكم ومن يلعب على جراحكم كصاحب جيش القدس السبعة ملاين واخير احتلت بغداد بدبابتين
اما انت فاتمنى لك الصبر والسلوان فقد عاشرتم الخيانيه منذ ان حملت بك امك وقرر السيد الوالد مع كل تحيه له ان تكون فلسطينيا جديدا يسكن الاردن وينتمى الى دوله فلسطين الوهميه كان من الاولى ان يقول نحن بلا بلد ربما ياتين غذا غثاء اسمه ابو عويصه يتهجم على المسلمين بارض الله الواسعه ويشتم من لهم الفضل بكل فلسطينى من عرفات الى اصغر زيتونه
اعرف الكثير من اسما القلم حتى انه وصل الى مرتبة السيف
ولكن ابو عويصه است للقلم وجعلته نازعا للباس بعد ان فقدت عقلك وبدات تنزع لباسك بكل مدونه بعد ان تجرعت المر من الكتاب الكويتين
لاتشرف بزيارتك فهى تزعجنى لاتكررها
ورد الجربوع
رك تعليق حمد السكران .. أو النشوان فالمعنى واحد ..على إدرجي السابق ( بعنوان متى يعرف الكويتون الحقيقة ) ..
ليقرأه الجميع وليعلم من لا يعلم .. أن من كان سبباً في ضياع هويتنا وتفشى النعرات بين العرب هم أمثال هذا السكران الذي لا يعرف كوعه من بوعه كما يقول المثل .. حينما يتعامى عن الحال الذي وصلنا له عموماً كعرب وعن الأخطار المحدقة بنا .. ويجعل كل همه التشهير في الناس وسبهم بلا سبب مقنع وفي الدفاع عن أغبى وأبخل حاكم حكم الكويت وهو جابر الذي يسمونه الكويتيون جابـــر الفقـــر) )
والدليل ما جاء في إدراجي الذي يشخص الداء ويصف الدواء .. ويدعوا للوحدة واليقظة ونبذ الفرقة التي هي سبب كل علة وداء وضعف فينا نحن العرب الذين هجرنا الحكم بشريعة ديننا ولم يعد للعروبة وزن في منظومة قيمنا ( بعد أن تمسكنا بقطريتنا المنتنة الذي حذرنا منها رسولنا الكريم ..ص ..) مما جعل اعداؤنا يستقون علينا ويأكلونا واحداً بعد الآخر والكل منا يظن أن الخطر لن يصله ..!! وضربت على ذلك الأمثلة من أجل الصحوة واليقظة وإعداد العدة قبل فوات الأوان .. ورغم ذلك لم يزل حمد سادراً في غيه فبدلاً من أن توقظه تلك الأمثال فهو كالحمار يحمل اسفاراً .. كل همه في البرسيم الذي كان يوفره له جابر لاجبر الله له عظماً في قبره .. والحق به كل من يحبه وأولهم حمد السكران … اللهم آمين ..
على العموم أنا كتبت الموضوع المدرج السابق ( متى يعي الكويتيون الحقيقة ) لكل العقلاء من كويتين وغيرهم من العرب .. وليس للأغبياء أمثال حمد النشوان أو السكران فلا فرق عندي وعند كل عاقل بعد ما يقرأ رد حمد على إدراجي السابق سيعذرني بنعته بالسكران الذي نرجوا له أن يفيق من سكرة حبه لجابر الفقر الذي هو وراء خراب العراق والبصرة وجزيرة العرب
ورد الاستاذ حمد النشوان
أبو عويصه
سارد عليك بسؤالك تصور
وساحترم طرحك تصور
واما زيارتك فلا اهلا ولا سهلا
ابو عويصه انت قد دخلت على مدونتى منذ يومين تتهجم على اولاد بلدى الذى اعرفهم واعرف عائلتهم واحترم طرحهم ولا اسمح لك ان تستخدم مدونتى لسب الشرفاء من ابناء الكويت او غيرهم وحذرتك بان تحترم كتاباتك والا
ولكن لم تلتزم الادب الحوارى واتيت اليوم بهذا المقال الذى بدات تصفنى بالحمار تاره وبالسكران تارتا اخرى
ابوعويصه
النشوان يعنى السكران بالغه وهذا استنتاج صحيح سيصفق لك امثالك عليه وربما انك انتقدت مدارس الكويت التى علمتك كيف تعرف معنى الكلمات والاسماء وكان الاولى ان ترد الفضل للكويت واهلها دون ان تسب وتشتم ونسيت ان من علمنى حرفا صرتوا له عبد
ولكن اذا اكرمت الكريم ملكته وذا اكرمت اللئيم تمردا
اما عن النسب والسب يابوعويصه
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم وهو من اشراف العرب نسبا عندما كان العرب يتفاخرون بانسابهم قال دعوها انها نتنه
ولن اعود معك الى ايام الجاهليه التى كنت تنتقدها وانت تستشهد بها عندما نعتنى بالسكران بالمعنى اللغوى
ومادمت قد تطرقت الى النشوان او السكران فبحث عن اصول من تشتمه بالسكران قبل ان تصيب قوما بجهاله
وسانعتك بالجربوع بسبب مع العلم انك نعتنى بالسكران دون سبب
من هو النشوان او من انا
اسمى حمد النشوان التميمى فالنشوان ياجاهل جائت من النشوه والنشوه هى نشوة الفارس اثناء الحروب وليس السكران ياساقط فكريا وعلميا وادبيا
ولن اكتب اكثر عن عائلتى فمن اراد ان يعرف من هم النشوان فل يبحث باصول العرب وسياتيه الرد دون عناء
وساقول كما قال الرومى او الفارسى رضى الله عنهم جميعا ابى الاسلام لاابا لى سواه لو افتخروا بقيسا او تميمى
اما عن الحقيقه التى جئت ترسلها لنا وتذكرنا بها فانت لايحق لك ذالك لانك لاتعرف حقيقتك الشخصيه فكيف تريد ان تعطى الحقيقه لاامم وانت جاهل بامرك
ومادمت قد وعدتك بانى سارد عليك بمتى يعرف الكويتين الحقيقه
نعرف الحقيقه ياجربوع ونحب جابر الخير لانه اعطانا الكرامه التى حرموك منها سادتك
نعرف الحقيقه ياجربوع ونحب جابر الخير لانه كان لنا ابا ثم حاكما اعطانا العدل الذى اخذوه منك اسيادك
نعرف الحقيقه ياجربوع ونحب جابر لانه كان يبنى ولايهدم كما هدموا بيتك
نعرف الحقيقه ياجربوع ونحب جابر الخير لانه اعطانا الحريه التى لم تعرفها انت
نعرف الحقيقه ياجربوع ونحب جابر الخير لانه ملك قلوبنا وكان اميرا للقلوب
نعرف الحقيقه ياجربوع ونحب جابر لانه كان ابا وثما حاكما
نعرف الحقيقه ياجربوع ونحب جابر لانه حرر بلدنا بحنكته السياسيه التى اعادت لنا مجدنا واسقطت الفار بالحفره
ومات بيننا اميرا للقلوب واما صاحبك فخرج مثل الفائر من حفرته ومات على يد كلاب شر ميته
نعرف الحقيقه لاتكفيها مدونه ولايكفيها كلام الم اقل لك انك جربوع فلتبحث عن حفره بجوار صاحبك
واذا كان النشوان سكرنا فاضن انى علمتك من هم فالدور عليك ياجربوع تعرفنا على نفسك ولا تكون جربوعا لاتعرف حتى عنوان حفرتك مختخفيا تحت اسما مستعار
قالوا يعنى شنو مات جابر ****** قلت شمس طاحت ونورت بالمقابر
الى الجنه يابو مبارك وجزاك عنا وعن الشرفاء كل خيرا وتجدها بميزان اعمالك انشاء الله
الم تدرك حتى الان اننا نعرف
ورد الجربوع
ردي على تعليق حمد النشوان أو
السكـــــــــــــــــــــــــــــــــران ..
هــو …:
تركـــه كما هو ليقرأه العقلاء .. وليحكموا بيننا .. لنعرف
من منا يدعـــوا للخيـــر ووحدة الصف وترك القطرية التي فرقتنا والعودة للتمسك بروابط الدين الذي يجمعنا لكي نتعافى من عللنا ومن حب الأشخاص الذين أوصلونا إلى ما نحن فيه من ضياع للأوطان وللثروات وللمقدسات وللقيم مهما كانت تسمياتهم ملوك رؤساء إمراء أو صفاتهم سواءً كانوا ضباط أحرار أو رجعييين .. ؟؟؟
ومن منا يدعوا للشر وللقطرية وفرقة الصف وتمجيد الأشخاص ….؟؟؟
ومن يهمه الأمر فليقرا .. الإدراج السابق .. متى يعرف الكويتيون الحقيقة .. ويقرأ تعليق
حمد النشوان أو السكران .. ليعرف الفرق بين أبي عويصة الذي علمتة الهجرة والنكسة وعدم جدية حكامنا جميعاً الثوريين والرجعيين في الدفاع عن الدين والأرض والعرض … أن يصحوا من التبعية والقطرية ومن التصيفيق لهم رغم مخازيهم كمـــا يفعل ويطالب حمد السكران
ورد الاستاذ حمد النشوان
لان اشكركم على حب امير قلبى وقلوبكم ولكنى سارسل له الرحمه من الله من قلوبنا التى كان ومازالت والى الابد احبته اميرا وابا للكويت
واتذكر هنا التأبين الذى قامت به الجمعيه العامه لاامم المتحده وكان المتحدث باسم ماليزيا كما اضن حين قال
كان جاير الاحمد ابا لكل كويتى تصورا حاكما يناديه شعبه صغيرا وكبيرا دون اكراه بابا جابر
هاهم ابنائك ياجابر الخير يذودن عنك حيا وميتا لك من الله الرحمه ولنا الصبر والسلون
الى الجنه يابو مبارك
واما ابوعويصه الجربوع
سكت دهرا وكتب كفرا وبدا يشحذ الهمم من جلاوزة مدونته بصوت الهجره والظلم والقطريه البعثيه والى اخره كما ذكر جربوعنا ابوعويصه
وقبل ان ارد على ما كتب الجربوع ولن اقول قال الجربوع او نطق الجربوع حتى لااقع بخطاء لغوى
لانى لااعرف لغة الجربيع ولكنى اقراء مايكتبون من باب الحذر من سمومهم وغذارتهم لااكثر ولا اقل
ايها الجربوع
من منا يدعـــوا للخيـــر ووحدة الصف وترك القطرية التي فرقتنا والعودة للتمسك بروابط الدين الذي يجمعنا لكي نتعافى من عللنا ومن حب الأشخاص الذين أوصلونا إلى ما نحن فيه من ضياع للأوطان وللثروات وللمقدسات وللقيم مهما كانت تسمياتهم ملوك رؤساء إمراء أو صفاتهم سواءً كانوا ضباط أحرار أو رجعييين .. ؟؟؟
ان سبب فرتنا هو الفرق بين ايماننا وايمانكم وساقول لك ان كان قد اعطاك الله فهم ماساقول ايها الجربوع
نحن نؤمن بالله ولانشرك به ونؤمن بمحمدا صلى الله عليه وسلم نبيا وسولا
ونعرف ان الله قد امرنا بطاعة ولى الأمر ايا كان وساهديك وقد اجتهد الباحثون لااعداد بحوث عن طاعة ولى الامر واتمنى من جربوعنا البحث ليس عن حفرته ففط بل القراءه بهذه البحوث بدلا من اهات الثلاثه على الكويت وشعبها وشخذ الهمم والتباكى على حال الامه التى كان للجربوع دورا بنتكاستها
وذلك على النحو التالي:
1- المبحث الأول: معنى الطاعة لغة واصطلاحاً
2- المبحث الثاني: المقصود بولي الأمر
3- المبحث الثالث: حاجة الأمة إلى إمام، وحكم نصبه
4- المبحث الرابع: حقوق ولي الأمر، ومهامه ومسؤولياته
5- المبحث الخامس: حكم طاعة ولي الأمر
6- المبحث السادس: عمل ولي الأمر بالسياسة الشرعية
7- المبحث السابع: ضابط تصرف ولي الأمر على الرعية
8- المبحث الثامن: التعامل مع غير المسلمين من أهل الذمة ومن في حكمهم
9- المبحث التاسع: لزوم الجماعة ونبذ الفرقة والاختلاف
10- المبحث العاشر: أثر السمع والطاعة على أمن الوطن
ومابالك ايها الجربوع ان يكون ولى هذا هو جابر الاحمد رحمة الله عليه
وقد كتبت لك بردى السابق لمذا احببنا جابر واعرف ان التكرار يعلم الحمار ولكنى لااريد ان ارتقى بك الى درجة الحمار ايها الجربوع لان للحمار فوائد واما انت فوجودك اصبح بكل مدونه غير مرغوبا فيه ولا اضن عاقلا يقبل بجربوعا بمدونته
واما عن ايمانكم بعد اهديتك معلومه بسيطه عن ايمانينا
لقد خنتوا انفسكم قبل خيانة ولى امركم وبدات اقلامكم تسب شرفاء الارض حقدا وحسدا
ولا انى لااعرف لك عنوانا ولا حفره ولا حتى ولى امر الا ميكى ماوس فارجوا اعلمنا من
انت الجربوع لااكتب لك عن واقعك الذى فشل قلمك ليعكس لنا صورة الكاتب فلم ارى الا
جربوع اسود بشع المنظر كريه الراحه
تحيانى لاخوه المدونين الكرام وليس للجرابيع
وسنوافيكم بالاخبار تباعا حتى يرجع الجربوع لحفرته
الشاااااايب
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 6:23 ص
الأستاذ الفاضل فايز نشوان
السلام عليكم
سدد الله صوابهم وسلمت بلادكم من خير يمناك
مع خالص تحياتي ومودتي
http://syria-3.maktoobblog.com
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 9:51 ص
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أخي “فايز النشوان”
“انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً”؟
جميل أن نجد من يدافع عن وطنه وأبناء وطنه؟
ومن حسن الأخلاق وإتباع سنة الرسول عليه الصلاة والسلام…أن لا نفرق ما بين أبيض وأسود؟ أو أي مذهب؟ أو أية جذور إن كانت أصلية أم لا؟
ولكن ما زال يا أخي بالكويت؟ الدستور الذي يتحكم بمصائر الكثيرين من أفراد ومواطنين الكويت؟
وأظن ما زال هناك جنسية أولى؟ وثانية؟
وأظن ما زال هناك “فئة البدون”؟
جعلك الله من أنصار المسضعفين وأبناء بلدك؟
وأتمنى أن لا يكون هذا مجرد كلام في كلام؟
لك من الخير ما شئت
الفلاح الأسمر
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 11:22 ص
إلى كل مــــن …:
حمد الــ… ؟ .. وفايز الـ…؟ والشايب الــ…؟
المعلقين أعلاه بتعليق يدل على مستواهم الــ..؟؟؟
أما من يسمونه بالجربــوع …!! فها هـو يعرف نفسه فيقول …،
أنا مسلم عربي اللسان ولدت في فلسطين اغتربت عنها بعد النكبة الأولى عام 1948 م وحملت لقب اللاجئ بعد النكبة الثانية عام 1967 م …
ومنذ تلك النكبة الثانية التي كانت سبباً لصحوتي من غفلتي ولعودة عقلي للتفكير والفهم الذي كان معمى عليه والمشلول عن التفكير والتحليل لما كان يجري من تتابع أحداث وثورات هنا وهناك ولكثرة ما كان يسمع من وعود وخطب مسجوعة من كل ثوارنا منذ بلاغهم الأول الذي يعد بتحرير فلسطين من النهر إلى البحر .. والنتيجة كانت ماذا…. كانت النكبة الثانية كما قلت التي حررت عقلي من اسر متابعتهم في كل ما يقولون وكذلك تحرر قلبي من هوى القطرية والناصرية وحب الثورة والثوار الذين كانت هزيمتهم ومخازيهم فظيعة لدرجة أنها أنستنا كل مخازي الرجعية التي أرادوا أن يحررونا منهم ..!!
ومنذ تلك النكبة الثانية وأنا أسير على خطة ثابتة تقوم على قاعدتين لا ثالث لهما
الأولى : إصلاح نفسي ومن لي عليهم ولاية قدر المستطاع بحدها الأعلى وليس الأدنى .. بجد وصدق مع اتخاذ الأسباب بعد التوكل على الله والإيمان به أنه هو النافع والضار والرضاء بالقضاء والقدر وأن هذه الحياة الدنيا دار ممر للآخرة لا دار مقر لمن يعقل .. وأرجو الله أن أكون منهم ..،
والثانية : أن لا أصدق كل ما يقال .. وأن لا أرتبط بحزب ارتباطا كلياً .. قومياً كان أم إسلاميا .. وفي نفس الوقت أن لا أبقى على الحياد حين يتضح الحق ببراهين وأدلة واضحة في أي مسألة لها علاقة بهويتنا وقضيتنا .. هنا أجد لزاماً علي واجب الانحياز والنصرة لمن معه الحق في تلك المسألة ..،
واليوم أفي بوعدي .. وانحياز لحكومة إسماعيل هنية .. لا .. لأنها ثمثل حماس وإنما لأنها تمثل حكومة الوحدة الوطنية التي تم التوافق عليها في مكة من كل القوى الفلسطينية والإقليمية المحبة للخير ..( وعارضها وحاول إفشالها والانقلاب عليها كل من يمثل قوى الشر والبغي والفساد في الأرض ومن يتبع لهم من عرب وعجم )
ودليلي لذلك الانحياز هو حجة وقوة الحقائق والمعلومات التي تستشهد فيها حكومة إسماعيل هنية مما كان يعلم بعضه كل متابع للشأن الفلسطيني قبل فرار رأس الفتنة دحلان ومن على شاكلته من قطاع غزة الذين كانوا منذ سنوات هم السبب فيما حصل ووصلنا إليه حتى أضرت حكومة إسماعيل أن تفعل ما فعلت .. حسب ما بين رئيس الحكومة الشرعية من تجاوزات وأفعال دحلان وزمرته الفاسدة التي كشف عن بعضها بعد ذلك الفرار وسكت عن البعض من أجل المصلحة العامة وهذا لا يفعله إلا عاقل كإسماعيل هنية الذي إذا سمعته يتحدث تصدقه فيما يقول أو ترتاح له ولقوله على الأقل .. بعكس دحلان ومن في خندقه من عرب وعجم إذا سمعتهم يتحدثون لا تصدقهم ولا ترتاح لهم هذا إن لم تصب بالغثيان فكلامهم واليهود والصليبين يخرج من مشكاة واحـــدة …!!!
والسؤال الآن .. هل أنا مصيب في هذا الرأي والتحليل الذي أوصلني إلى تلك النتيجة للماضي والحاضر.. أم .. مخطئ …؟؟؟
يا استاذ .. حمد الـــ..؟
و………. فايز الـــ…؟
و ……. وأيها .. الشايب…الـــ؟
وأريد جواباً منكم يدل على أن لكم فهم وعقل .. لا يدل على أن فيكم تعصب أعمى لجاهلية منتة ولأشخاص لن يغنوا عنكم يوم القيامة شيئاً ..
تمنياتي لكم بأن يهديكم الله للحق وللصواب وللرشد في القول والعمل والفوز برضا الله وجنته .. لا برضا شيوخكم من تسمونهم ولاة الأمر فهم وغيرهم ممن ولوا أمرنا على غير مشورة حقيقية منا ولا رضا .. على إمتداد وطننا العربي من محيطه إلى خليجه هم سبب رئيس في ما وصلنا الية من ضعف وفرقة حسب واقع الحال الذي نعيشه ومن يتابع الفضائح التي ينقاشها مجلس الأمة الكويتي يؤيد قولي وليس معنى هذا أن باقي حكامن ومجالس امتنا العربية أطهر وأشرف لا والف لا ولا ..
وختاماً أعلمكـــم أني تصدقت عليكم بسبي وبنعتي بأي أسم يحلوا لكم جربوع وغيره .. لعل الله أن يخفف بذلك سيئاتي ويضاعف حسناتي إنه ولي ذلك والقادر عليه سبحانه .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على رسوله الأمين ..،
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 6:25 م
الاخ فايز
تحياتي لك موضوع شيق وحر من رأي حر ورؤيه واضحه
تحياتي
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 8:15 م
الأخ الشايب
جهد مشكور ،،، بيض الله وجهك …
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 8:17 م
الأخ حسن جميل
اسمك يدل على شخصك الحسن والجميل
شكرا لمرورك …
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 8:19 م
السيد الفلاح الأسمر
الدستور جعل جميع المواطنين الكويتين سواسية ،،، والتفرقة هذه التي في الجنسية لا يحسها المواطن الكويتي ،،، أما البدون فهي قضية موجودة حتى في أمريكا نفسها ،،، وفي كل دول العالم ،،،
أرجو أن تقرأ أكثر حول هذه المشكلة ،،، وبالمناسبة ،،، البدون في الكويت وان كانوا يعيشون حال سيء الا انه أفضل من حال الكثيييييييييييير الكثير من الأخوة العرب في بلدانهم ….
كل التقدير لك .
سبتمبر 4th, 2007 at 4 سبتمبر 2007 8:31 م
الخنزير أبوعويصة ،،،
أولا أنت لم تعرف بنفسك ،،، فكونك مسلم ولاجيء وخرابيط لها أول مالها تالي وتبي تستعطف الناس هذي اسطوانة مشروخة نسمعها من كل الخنازير اللي مثلك ،،،،
عرف نفسك بشيء واضح ،،، فمثلا أنا أعرف نفسي بأني كويتي الجنسية وعمري 32 واسمي فايز بن سالم بن سعد بن تركي بن محمد النشوان المشرفي المعضادي الوهبي الحنظلي التميمي العدناني الإسماعيلي واسماعيل هذا هو نبي وهو ابن سيدنا ابراهيم عليه السلام ،،، هكذا يكون التعريف عن النفس ،،، مو تقولي آنا لاجيء وعلمتني الدنيا وحماس وهنيه وخيط بيط ….
بعدين احنا ماقلنالك شيء عن حماس ولا فتح ولا غيرهم ،،،
الله العالم ان فلسطين في قلوبنا ،،، لكن انت والخنازير اللي مثلك ماتمثلون أهل فلسطيين الطيبين الشرفاء ،،، انت مثال حق الخنزير الآدمي الجاحد ،،، عشت بالكويت وشربت من مايها وأكلت من خيرها ،،،، ولما غزا المقبور صدام الكويت بديت تصفق له انت وربعك ،،، وها أنت الآن طايح حظ وريحته معفنة ولاعندك حق كفنك ،،، لو انك وقفت مع اللي رزوك وعزوك جان انت بينا الحين معزز مكرم مثل مايعيش بينا الآن 85 أف فلسطيني بالكويت …..
ان كنت تريد الصلح فإعتذر عن كل كلمة قلتها عن الكويت وعن أمير قلوبنا جابر ،،، اللي ترابه يسواك انت وطوايفك …..
وحتى لو اعتذرت ماحنا قابلين عذرك ،،، لأن مثلك قربهم خسارة ،،، وحتى اللي يكسبك خسران ……….
اذلف من مدونتي ووقف عن الكتابة فيها ،،، وخلك تنبح في مدونتك زريبة الخنازير ،،، ولا كل ماتجي تبي تشوف مسبة تردك حق أصلك ياحقير ……..
فلسطين مايمثلها الا دم الشهيد وتعفف العفيف والمقاوم الذي لايخاف في الله لومة لائم ،،،
اما حماس وفتح فماهم الا آلات تسير من الخارج … وأما فلسطين فلها رب وهو على الأكيد غير رب فتح وحماس فهؤلاء أربابهم بشر ………
طس ولا أ[ي أشوفك يانعال …..
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 12:14 ص
أحسنت يا فايز
جميل يا فايز …. يا خوي فايز
لا تخرب الموضوع الرئيسي الجميل بكثرة الرد على بعض التعليقات السفيهة
عساك على القوة
أخوك
حسن الأنصاري
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 1:39 ص
http://www.ajak-kw.com/
الاخ فايز
من خلال مدونتك الرائعه اقدم التهانى لمجلة جوهرة الخليج لنشر مقالتك الرائعه
الى الامام جوهرة الخليج
الى الامام الاستاذ فايز النشوان
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 3:53 ص
إلى حمد الـــ….؟
تخاطبني بيا أيها الجربوع ولا تحتمل بأن اخاطبك بحمد الـــ…؟؟؟
تلك وربي قسمــة ضيزى ..!!!
والله .. لولا أني اؤمن بأن الناس أجناس وأصناف كالمعادن منها النفيس ومنها الرخيص .. فليختر كل منا جنسه وصنفه .. من خلال فهمه الذي يدل عليه تدوينه وتعليقه …،
علماً أن الأختلاف في وجهات النظر بالنسبة للسياسة لمن يفهم في السياسة وليس في التياسة .. هو أمر مشروع ولا يفسد للود قضية عند من يفهم .. وهو من أبجديات الحرية والديمقراطية التي كفلت ( للمثلين في الكويت بعد التحرير حقوقهم ال…..؟؟؟ … )
من باب أولى أن تكفل حق مواطن مسلم عربي في أن يوجــــــــــــــــــــــــــــــــه
سؤال لكل العقلاء إن بقي عقلاء في الأمة..
ولكل من يهمه أمر الأمة …؟؟؟
أيهما أفضل وأسلم حل المشكلة بين الكويت والعراق على الطريقة العربية كما حصل في عهد عبد الله السالم عام 1962م…؟؟؟
أم على الطريقة الأمريكية في عهد جابر الأحمد عام 1990م..؟؟؟
وأيهما أفضل جــوار عراق صدام المستبد الظالم …؟؟؟
أم جــوار عراق علاوي – جعفري – نوري – العادلين
جداً جدأ جداً …100 \\ 100 ….!!!!!!!!!!!!!!!
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 12:44 م
الأخوة الأعزاء ….
هذا التعليق الذي فوقي ،،، من مجهول والذي يشتم الكويت والكويتيين لاأستطيع شطبه
ذلك اني بمجرد أن أدخل اسم المستخدم وكلمة السر يختفي هذا التعليق ،،،
اما اذا دخلت دون اسم يظهر لي هذا التعليق ،،،
وهو مايدل على تواطؤ ادارة مكتوب بالمسألة ….
لكن ،،، الكلاب تنبح والقافلة تسير ،،، انبح منيييييييييييي لي ألف سنة جدام ،،، آخرتك يالمجهول كلب بن ستييييييييييييين كلب ،،، ميت جوع وماكل تبن ،،، ومنطق على قفاك ،،، وأبقى آنا كويتي معتز بالهاكلمة وهالديرة والوطن اللي أنتمي له يا حشرة الخلق ..ز
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 1:16 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستاذ فايز قرات لك سابقا عن الشيعة ومواضيع اخرى لم تكن فيها حياديا مع ذلك لم اجد أحدا يشبهك بتشبيه غير لائق أبدا او يتكلم معك بطريقة غير محترمة إلا إذا قمت حضرتك بحذف التعليقات
لذلك أتعجب من قيامك بتشبيه الأخ أبو عويصة بالخنزير وبكلام غريب
حضرتك وضعت مقالا ولك الحق بأن تحذف أي سباب أو شتم بحقك ولكن لا أن ترد على شخص لم يكتب باسم مجهول ولم يشتمك بهكذا كلام
اعرف انك ستنزعج من راي ولكن نحن نكتب لنعارض ولنلقى ترحيبا او استنكارا ارجو منك معاودة النظر بما تقوم به أخي الكريم
اما عن تشم الكويت بلدك ليس الوحيد من يشتم بل ايضا العراق يشتم وسوريا تستم ولكن لا يرد أي عراقي أو سوري أو مصري بهكذا رد لانك من المفترض انك تتحدث باسم بلدك فهل هذا أسلوب الكويتي بالرد؟
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 2:32 م
الأخ الشايب ،،،
مشكور على كلامك الحلو ،،، وأعتب على ادارة مجلة جوهرة الخليج عدم اسئذاني في نشر المقال ،،،
شكرا لك
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 2:38 م
الخنزير ابوعويصة ،،،
اسلوب الرواقة والسياسة تتكلم فيه مع واحد مو كاشفك ،،،، اذهب أنت ونجاستك بعيد أبعد الله عن الجنة ،،،،
وياغبي ،،، تداعيات أزمة 1962 بين الكويت والعراق ليس كما كانت عليها سنة 1990 ،،، وياحمار في سنة 1962 الكويت بالفعل استعانت بالبريطانيين اللي كانوا في البحرين ،،، مشكلتك انك حمار ولا تقرأ الا اللي تبيه ……
أما جابر الخير فلم يستعن بالأمريكان الا بعد ان غزا العراق الكويت وشاخوا علينا اللي مثلك وشرواك من شراذم المجتمع ،،،، بعدين ،،، عن أي حل عربي تتحجى يا حمار ،،،، فلسطين صارلها أكثر من نصف قرن محتلة ولم يحرك العرب ساكن ،،،
حقيقة النقاش معاك فاضي ….
تدرين ليش ،،، لأنك حمار ولاتفهم بالسياسة الا لفظها …
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 2:39 م
الحاقد ،،،
أخوي اذا مو عاجبك ردي ،،، يسعدني انك ماتزور المدونة مرة ثانية ،،،
بعدين انت جاي تحكم على المسألة من النهاية ،،، هذا يدل على ضعف نظرك وقصر بصريتك
روح العب بعيد حبيبي .
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 4:23 م
سيدي الفاضل “فايز النشوان”
ما كان تعليقي وردي على موضوعك؟
إلا باب للحوار معك ومع الأخرين؟ وأيضاً من يقولون ويأولون الكير والكثير؟
وأنا قرأت الكثير وأعرف ما هي مشكلتهم؟ ومن هم أصلاً؟
كل التقدير والخير لك ولبلدك الكويت
الفلاح الأسمر
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 7:42 م
للجربوع ابو عويصه وللجرابيع امثاله
ياجربوع لاتدخل باسم مجهول وتصدق على اقوالك الى متى وانتم تعتقدون ان حقارتكم لم تكشف الان سأعريكم يامعشر الجرابيع والفئران
بعيدا عن فلسفة الجرابيع وردود الشتائم ولكن اقدم الاسف لنفسى اولا ولكل من اسائت الى ادبياتهم بهذا الحوار وبما به من مغالطات ولكنى اعتبر ردودى حجره بفم الكلب حتى اسكته عن النباح
اما كبيركم الذى علمكم حفر الحفر صدام حسين والطريقه الامريكيه ياجربوع
لقد مرت الامه العربيه بازمه كبيره جدا منذ السبعينات عندما اصبح لفئر العراق دورا بسياسة الامه العربيه وجاء يبحث عن شعارات الكذب التى شردتكم كما تشردت عائلته الصغيره ووصلوا الى ابو الاردن كما يسمونه العراقين يجرون ذيول العار فارين بعد خروج الفئر الكبير
وقبل الغزو الصدامى الى الكويت ادخل الخليج وكل مدخراته بحرب خاسره مع الخمينى وذهبت الملاين من الابرياء قبل المليارات من الدولارات الى جيوب امريكا التى لايعجبك تدخلها الان وحتى ان خرج القرار رقم 598 بوقف هذه الحرب الطاحنه التى مازال العراقيون يدفعون فواتيرها من قوت اولادهم وثروات ارضهم بعد ان صفق له ابو براطم ياسر عرفات الذى غادر الدنيا بمرض الايدز ذلك العجوز الهرم
واوصل العراق والاقتصاد العراقى الى اسفل السافلين
وكنتم انتم كالمطلقه تفرح بطلاق جارتها وتبحثون عن تشريد الامه العربيه كما شردكم اسيادكم
وشهدت تلك الايام قيام مجلس التعاون العربى الذى ضم مصر والاردن واليمن والعراق واستبعاد دولة فلسطين التى كانت بحاجه لاى تضامن عربى يساعد على قيامها ولكن حتى يزيدكم ذلا ذلك الفئر ويعطيكم ماتستحقون
وبداء يبحث عن طريقه تعيد الجامعه العربيه الى مصر من تونس بعد ان تم السلام مع من نحر كم بكمب ديفيد
وتقول ياجربوع انك من ضحايا الهجره التى كان لصدام نصيب الجريوع البعثى العبث وليس الاسد لانه لايستحقها
وجائت الكذبه الكبيره او الخدعه الفاشله بغزو الكويت التى اكتشفتها مصر اخيرا بما يسمى بتحربر فلسطين مرورا بالكويت ثم السعوديه ثم الاردن ثم فلسطين ودقت ساعة الصفر عند ملك الاردن الذى احرجه ابو براطم بسحب اموال الطراره من ارصدة الاردن التى عصفت بالدينار الاردنى وجاء يبكى عند السعودين لايداع المليارات لوقف التدهور الاقتصادى بالاردن بعد كان عرفات الخادم المطيع لصدام حسين وانتم كالبهائم بل اضل سبيلا , عاش صدام حسين
وجاء غزو الكويت التى كانت بداية حركة التحرير الفلسطينيه (فتح ) من ارضيها وعلى حسابها ودعمت شرفاء الفلسطينين الذين تم تصفيتهم واحد تلوا الاخر وكانت الكويت تدفع لهم رواتبهم واقامت سفاره بعد ان تم رفعه بالجزائر لاول مره لم تخضع الكويت لا لاامريكا او غيرها
وكنا ومازلنا نبحث عن كرامة المواطن العربى والفلسطنى الشريف الى يومنا هذا وليس الجرابيع الذين يبحثون عن حذاء يدوس كرامتهم ويتاجر بقضيتهم ويجهز 7 مليون جندى لتحرير فلسطين
كان الاجدر بكم يامعشر الجرابيع ان تقبلوا حذاء جاير الخير لاتسبه من منتداء الى اخر
ياجربوع الوطن عزيز شئ لاتعرفه انت لانك بعت وطنك بقلمك وصفقت لمن ظلمك وشتمت من اعزك
والطريقه كانت امريكيه او حتى شيطانيه المهم ان تعود الكويت لااهلها وهذه احد اسباب حبنا لجابر الخير كما ذكرت لك
والجعفرى وغيره ماهم الا كلابا تعاقبوا على اذلال الامه وهو طريق طويل يداء بالفئر وسيتهى بفئر او جربوع امثالك
ياجربوع ليس العيب ان نعترف اننا اخطئنا ولكن العيب ان نستمر بعيوبنا ونسب من احسن لنا
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 10:34 م
في05,أيلول,2007 - 09:28 مساءً, المسلم المنقذ الا لهي المخلص الا عجمي كتبها … (غير موثّق)
شكرا لكم اهل الرأي..السليما ني …عبد الله فا تح..د. محمد عبد الحفيظ
احب الا شخا ص
المدا فعين عن الحق وانتم منهم
اولا :انا رجل صا لح( لما ذ اتنا دوني با لا لقا ب مهدي مثلا ) كما قا ل الا خ السليما ني المهدي ليس منتظرا وهذا صحيح
واحب ان اقول ان الله ينتظر من كل انسا ن بما قدم من اعمال ولما ذا هؤلا ء النا س ينتظرون المهدي,الم يعلمو ان الله ينتظر اعما لهم
اتركو الا نتظا ر واجتهدو في الحيا ة
فا نا رجل صا لح وكونو مثلي صا لحا اجتهدوا في الله ولا تنتظروني
من احب انتظا ري لن اسا محه
********************
ما علي الا اكرر ما قا له السليما ني
هو رجل صالح يظهر متى يظهر ولا ينبغي للمسلمين أن يرتبوا أوضاعهم، ويكيفوا أحوالهم على التعلق بمثل هذه الرؤى، فهذا مزلق خطير أن يتواكل المسلمون، وينتظروا المهدي حتى يخلصهم من واقعهم الذي يحيونه، فلن يخلصهم من هذا إلا الله
واخيرا:اعبدوا الله وحده ولا تعبدو غبيره( المهدي مثلا) من احب ان يعبدوني لن اسا محه
ولا تقولو يا مهدي من قا لها فل يتبوامقعده في النا ر
وانما قولو يا الله يا مدبر الكون يا ما لك الملك يا نا صر اوليا ءك
واخيرا:ساقوم بتعديل اسم المهدي الرسول ..الى..المسلمالمنقذ الا لهي المخلص الا عجمي
قمت بتعديله لا ن اسم المهديالرسول يجرح مشا عر المسلمين..وبعضه يرى فيه ارها با..وبعضه يرى فيه انتقا ما ..وبعضه يرى فيه اسا ءة
واخيرا اشكركم…السليما ني فا تح..محمد حفيظ
انا الرجل المجهول وليست لدي مدونة
*********** تنبيه:احذركم من المهدي الدجا ل وهذه را بطة مدونته
rsolmrsel.maktoobblog.com احذركم من هذه المدونة
وشكرا
لكوني مسلم اعجمي ,لا احسن نطق اللغة العربية جيدا
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 6:44 ص
بوركتم اخي الكريم
لدي تعليق بسيط
اعتقد والله اعلم ان جملة اننا في الفردوس نشتاق لشوارع الكويت فيها مخالفة
لان مافي الفردوس سينسي الانسان من اين جاء
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 11:58 ص
اين انت اخى
فايز
زعلت منى ولا ايه؟
ابدا وهزعل منك ليه
على راى عبد الوهاب وراقية ابراهيم فى فيلم حكيم عيون
هل العتاب يؤدى الى الزعل
طب انا زعلان ومعنتش هاجى هنا تانى
سلام
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 12:43 م
اخي محمد الجدعي .. بعد التحية والأحترام لك ولفكرك ..
قرأت لك تعليق على مدونة فايز يتعلق بي .. أرجوا منك من باب حرية النشر وعدم الحجر على المخالف نشر هذا الرد عبر مدونتك .. حتى نعرف أن لك من اسمك نصيب في الجدعنة .. يا محمد الجدعي .. يا من تحجب التعليق .. وها أنا انشرة عبر مدونتك ..فايز ال…؟
اخي فايز ال…؟ .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ..
بما أنك مسلم وكويتي ويهمك أمر سلامة المسلمين ومقدساتهم وديارهم أينما كانت .. ولكن الكويتي فايز النشوان ..!!!! الذي فتح جبهة حرب علي .. لأني قلت في إدراج لي .. آه .. آه ..آه .. كويت اللي كانت مدارسها منهل علم لشباب العرب قبل الغزو والتحرير .. وبعد التحرير .. أصبحت معتقل لشباب العرب ..والإدراج بعنوان متى يعي الكويتيون الحقيقة .. بامكانك الرجوع اليه إن أحببت .. لكي تفهم وتعتذر عن سوء فهمك والفاظك التي تسيء اليك أولاً وآخراً في الدنيا والآخرة .. فهل تتوب وترجع عن جهلك وغيك .. يا رب .. اهد قلبه ونور بصيرتة ليرى الخطر الداهم والمتربص بالجميع إذا لم نرجع عن تمسكنا بالقطرية وتقديس الأشخاص الذين أوردونا المهالك بعلم أو بجهل الله أعلم ..؟
فوالله الذي لا إله إلآ هــو ..
أن من تصفه بالجربوع والخنزير ( لله أعلم به منك ويعلم أنه في ليلته هذه قام في الثلث الأخير منها فصلى الشفع والوتر وذهب للمسجد وقرأ ثلاثة أجزاء قبل إقامة الصلاة وهو ناوي الصيام تطوعاً لله كعادته في كل اثنين وخميس منذ أكثر من عشرين عاماً .. ) وما دعاني لهذا القول .. لا الرياء ولا السمعة فالله يعلم أني لست ممن يحبون ذلك .. ولك لكي لا تظلم الناس الذين يخالفونك الرأي بكلام وسب ونعت يذهب حسناتك وتتمنى يوم القيامة أنك لم تقل ما قلت وحينها لا يشفع للك من تدافع عنهم بحق أو بباطــل ..
لذلك يا اخي حذار حذار أن تأخذك العزة بالإثم وتتمادى في غيك .. مخافة أن تصيبك دعوة مظلوم ظلمتة دعاء عليك في جوف الليل ..
وهذه عينة من ظلم وتطاول وجهل فايز ال…؟ علـــي .. لكي يحكم القاري على بصيرة وعلم .. من منا .. الجربوع والخنزيــــــــر ..؟؟؟
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 1:57 م
الأخ الفلاح الأسمر
مرحبا بك ،،، وأهلا بك صديقا
كل التقدير لك ….
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 1:58 م
تاج الرأس حمد النشوان
أجزلت المعنى ،،، وكفيت المسألة
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 1:59 م
الأخ بوشنب
ألا تعرف معنى الإستعارة المكنية ؟؟؟ أولست صحافيا بارك الله بك
شكرا لمرورك ….
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 2:01 م
أخي وأستاذي حسن توفيق ،،،
لا والله لا أزعل منك ،،، كيف أزعل وأنت من الجليس الصالح الذي تحدث عنه رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ،،، فقربك طيب وحوارك ريحان ……
وعتابك في محله ،،،،
فإعذرني لغيبي عن ادراجك الأخير ،،، لإنشغالي
ولكن نحن فيها
كل الحب والتقدير والإحترام لك ،،،
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 2:10 م
الخنزير أو الجربوع لا يهم ،،، لكن يكفي أن أناديك أبو عويصة لإرتباط اسمك بمعنى الخنزير ….
ألا تعرف من قتل علي ابن أبي طالب رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين وأمير المؤمنين هو مسلم كذلك ؟؟؟ هذا ابن ملجم الخارجي يظن في قتله لعلي رضي الله عنه تقربا الا الله ،،، وكان فجر مقتله للإمام ناويا للصوم …..
المسلم لايكفيه أن يصوم ويصلي ،،، ولكنها الأخلاق ،،، والا كان كالحمار يحمل أسفارا ،،،
اسمع يابوعويصة ،،، لك أن تكتب عن الأردن أو فلسطين ماتشاء وأنا أتحداك أن تتكلم عن الملك الأردني بسوء لأنك حينها ستعرف معنى ضرب النعل ،،، ولن تقول عنه الا ماهو ليس فيه ،،، فأبو حسين عبدالله راعي الأردن وحاميها بعد الله يعرف كيف يتعامل مع الخنازير أمثالك ،،،
كفي المسألة يابوعويصة وارحل بماء وجهك ،،، فقد حصلت من الإهانة ماتورثه لأحفادك ،،،
أنسيت من قبل 6 شهور حين وصفت الكويتيين بالدياثة وعممت المسألة ؟؟؟ أنسيت سبابك لجابر الخير ؟؟؟ أنسيت سبابك للبلد الذي أواك عشرات السنين أنت وأسرتك …؟؟؟
أهذا رد الدين لنا ؟؟؟؟
ثم تعال …ز هذه بلادنا ونحن أحرار فيها ،،، موطننا نخرج منه من نريد ونوطن فيه مانريد ،،، فنحن أصحاب السيادة والأرض ،،، وماحشرك أنت ياخنزير البشر …..
ان اعتذرت عن سبابك لشتم الكويت وقيادتها وشعبها وحذفت ادراجاتك اللي مثل وجهك ،،، غفرنا لك ،،، ونقول اخطأ واعتذر ورجع الى جادة الصواب ،،،
ولكن أتعلم ….
أتذكر وأنا أحاورك كلام الأمام الشافعي حين حذر من الحوار مع الحمقى …….
رحمك الله ياشافعي ،،، وجعلك من أهل الفردوس الأعلى ،،، علمتنا عن ماهية ابوعويصة وأنت ميت منذ 1300 سنة ،،،،
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 6:49 م
الأخ الفاضل الكبير فايز النشوان المكرم / حفظه الله
السلام عليكم
إعذرني لجرأتي إن تقدمت بين يديك راجياً أن تعيد تقييم مواقفك مع الأخ الكريم أبو عويصة مستعيناً عليك بالله / عز ّ وجلّ / ألا تخيّب رجائي إذ لايليق بكما أن تستعملا كلمات لاتليق بمقامكما سيما وأنكما من صفوة العباد وخير نبراس لنا فما سبيل تلك الكلمات إلا أن تزيد بينكما العداوة والبغضاء وشهر رمضان يقرع الأبواب …… قلت لمقامك في ردي / سلمت يمناك / وقلت مثل ذلك لأخي أبو عويصة بعدما تأكدت أنكما تريدان الخير لكل أشقائنا الكويتيين دونما استثناء وهذا من حقكما أن تبديا وجهتا نظريكما كما رأيتموها وإن اختلفتا يكون ذلك خير برهان على إقرار مبدأ الحوار من أجل تبادل وجهات النظر واختيار الأمثل منها دون أن يجور أحد الطرفين على الآخر وهذا بحق من شيمكما الكريمة ومن أخلاقكما السامية التي تجعلكما من المفكرين والعقلاء إذ لايجوز بأي حال من الأحوال أن ينعت أحدكما الآخر بصفات لاتليق بمقامه وقد دونت لأخي الكريم في مدونته ماهو آت >>>
في 6, أيلول, 2007 - 6:28 مساءاً حسن جميل الحريس كتبها …
أخي الفاضل أبو عويصة المكرم
السلام عليكم
بداية أود أن أبين لمقامكم أنني حين أورد تعليقي على مقالة ما لا أقرأ تعليقات غيري لأن آرائهم تخصهم وحدهم وبما يدل على فهمهم تلك المقالة عينها ولهذا لم أتابع السجال الدائر بين عنايتك وعناية الأخ فايز أوغيره من الأخوان الكرام ….. وبعدما عدت للمقالة التي دونت تعليقي عليها وجدتها كما فهمتها دعوة للتضامن والتلاحم بين إخوتنا الكويتيين بعيداً عن الوجاهة والمحسوبيات ونبذ الطائفية وتكتل الأحزاب فكتبت هذا الوارد أدناه داعماً فكرة تلاحم أشقائناالكويتيين والتفافهم على مخططات التجزئة والتفرقة >>>>
الأستاذ الفاضل فايز نشوان
السلام عليكم
سدد الله صوابهم وسلمت بلادكم من خير يمناك
مع خالص تحياتي ومودتي
http://syria-3.maktoobblog.com
وقد تألمت كثيراً جداً لإستعمالكم جميعكم كلمات لاتليق بمقامكم دون اسثناء أحد منكم إذ من الواضح أنكم كلكم حريصون على سلامة وطنكم من الفتنة إنما ظهرت بينكم بعض الحساسيات التي تطورت سريعاً إلى درجة إفراطكم بها …. وكلمة الحق أقول أنك وأخيك الأستاذ فايز رجلان حقيقيان بكل معنى الكلمة وقد وضحت أمامي صورة كل منكما فكلاكما رجل وطني يسعى لأداء واجبه وفق مايراه مناسباً لوجهة نظره / وهذا من حقه / ضمن مسألة مشروعية الحوار مع الآخر دون جور أو تجريح أو إستغلال ……… إنني أناشدكما بإسم الله / جلّ وعلا / وبالصلاة على نبينا محمد وعلى آله وصحبه / أن تعيدا ترتيب مواقفكما وتصلحا مافسد بينكما بظل مناسبة عظيمة وشهر كريم بات على الأبواب لنغدوا ممتنين لكما آملين أن يجلل رمضان عليكما من بركاته ….. ويسعدني أن تكونا أخوين لي أمتثل لأمرهما وأسمو بظلهما سيما وأنتما من خير صفوة العباد … وبدل أن تتوجها بقلميكما بالسب والشتم أرجو أن تسخروهما لمحبتكما بعضكما بظل الله العلي الجبار .
أشكرك سيدي الكريم وأشد على يمناك للخير ويشرفني أن تكون أخي وصديقي المعطاء
السلام عليكم
سيدي الكريم وأستاذي الفاضل الكبير فايز النشوان / بحق الله عليك والصلاة على رسول الله وقدسية شهر الخير رمضان أن تتفضل وتتعطف وتبادر أولاً بوقف تلك السجالات … ودمتم
أخوكم الداعي لكم على الدوام
سبتمبر 6th, 2007 at 6 سبتمبر 2007 9:47 م
الأخ الفاضل حسن جميل ،،،
مبادرتك طيبة ،،، وأنا لا أردها ،،، ولكن يبدولي بأنك فهمت المسألة خطأ ،،،
أبوعويصة هذا أهان الكويت حكومة وشعبا بدون استثناء ،،، وتقول على أعز ردل عرفه الكويتيين بكلمات نابية وهو جابر الأحمد الذي تعجز النساء أن يلدن مثله ،،، نحن في الكويت نحب هذا الرجل لدرجة الهيام به ،،، هاهو غائب الآن عنا بعد موته ومازال بيننا نعيش ذكرياته ومواقفه التاريخية التي نقلت الكويت والكويتيين نقلة نوعيه ،،، وأبعدنا من تبعية الملوك والشيوخ وأعزنا كشعب بعد ما أذل غيره شعوبهم ،،،
هذا الرجل وصف الكويتيين بالمثلية الجنسية ،،، وقال عنا الأقاويل مالم يقله أحد عنا ،،، بالرغم من ان هذا النكرة الجاحد كان يعيش عشرات السنين بيننا في الكويت وهو كفلسطيني لاجيء وقف مع العراق ابان غزوه للكويت ،،، وبعد ان تحررت الكويت طرد هو ومئات الآلاف من شاكلته الذين جحدوا فضل الكويت عليهم ،،، وهاهو الآن يغرد ويبكي صدام لعله يطلع من قبره ….
أسألك بالله ،،، بماذا فاد صدام القضية الفلسطينية ؟؟؟ هل تفع القضية أم هدمها ؟؟؟ هو أصلا لو عند نفع كان نفع العراق وشعبه الذي يعيش تحت بحوووووور من البترول ومازال الشعب للآن يتضور الجوع ،،،،
أو يعقل أن يقف الفلسطيني الذي عاش بيننا ضد من غزانا ؟؟؟ بماذا تريدنا أن نجازيهم ،،، بالورود ؟؟؟ نحن لم نقتلهم ولم ننكل بهم ،،، بل طرنا من تعاون مع الغازي وأبقينا من كان معنا وهذا من حقنا كدولة ذات سيادة …. واذا كان له على الكويت مأخذ كحكومة يستطيع أن يقول رأيه لكن بدون شتم ولا تنكيل بولي أمرنا بعد الله ووصفنا جنس ثالث وأتباع الأمريكان وغيره ،،، يا أخي الأمريكان لهم وقفة معانا ،،، ونحن مضطرين للوقوف معهم ،،،
بالله أسألك ،،، لو قالوا لك أن تتعاون مع الشيطان في سبيل أن تحرر بلدك المحتل فهل تفعل …؟؟؟ أو تقول لا ،،، سأصبر من الممكن أن يخرج الغازي لوحده أو العرب يحلون القضية ….؟؟؟ يا رجل ،،،، اتقوا الله فينا فإن اللي فينا مكفينا ،،،،
اسمع يا أخ حسن ،،، أنا كويتي وأعشق تراب هذه الأرض ،،، وجابر هو أبي ولا أرضى من أي أحد أن ينال منه بالسيئة ولو كان من كان ……….
ان اعتذر عن شتمه للكويت ولولي أمرها ،،،، فأنا ليس بيني وبينه خصومة غيرها ،،، قلنا اعتذر ونسامح ومن كل قلب صافي ….
ان وافق كان بها وان لم يوافق ،،، سأظل أنعته بالوصف الذي يستحقه كلما رأيته في مدونتي معلقا ……..
شكرا لك …..
سبتمبر 7th, 2007 at 7 سبتمبر 2007 4:37 ص
اخي الكريم والفاضل .. حسن جميل حفظه الله .. وسدد خطاه على درب الخير والإصلاح بين الناس ..
أشكر لك مبادرتك بإصلاح ذات البين بيني وبين فايز النشوان .. ومناشدتك لي بحق الله علينا .. وبمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم .. جعله الله شهر يمن وبركة على كل المسلمين .. أخي الكريم لا يسعني إلى أن أقــــول …:
سمعت وأطعت لله ولرسوله .. وقلبت مناشدتك طائعاً من قلب مخلص ومحب لكل مسلم مؤمن يقدم محبة الله ورسولة على محبة كائن من كان من البشر .. ويقدم مصلحة المسلمين العليا على المصالح القطرية .. ويتواضع لأخيه المسلم ويحبه أكثر مما يتواضع ويخنع لغير المسلم .. ( بعكس ما هو حاصل عند الكثير ممن تأخذه العزة على من هم من دينه وجنسه بغرور ينم عن جهل .. وعند الجد ويوم الحساب لا ينفع معه لو ولا ندم على ذلك الحهل .. ) وانني ممن يحب التواضع للمسلم وإن اختلفت معه في التحليل السياسي وممن يفضل عند الضرورة الملزمة رعي الغنم عند بني قومي ولو جاروا علي إلى أن يجعل الله لي من أمري يسرى …!! على رعي الخنازير عند من حذرنا الله من صداقتهم ومحبهم لأسباب فصلها الله في قرانئه وبينها لنا نبيه الخاتم صلى الله عليه وسلم .. ومخافة أن أحشر معهم ..؟؟ لحديث النبي يحشر المرء مع من أحب ..،
وخلاصة هدفي من التدوين ..
هــو النقـد البناء الذي يفتح باب الحوار والعتاب بنية صافية صادقة هدفها في النهاية الإستفادة من تجارب وأخطاء الماضي التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه من ضعف وهوان نتيجة الفرقة التي زرعها بيننا من يعتبره البعض منا صديقاً ومحرراً .. والبعض اللآخر عدواً ومحتلاً وهو سبب كل المصائب ..
للوصول ولو بعد سنين يعلم عددها الله إلى إيجاد جيل عبد الله المسلم .. الذي سينطق له الشجر والحجر .. ويقول يا عبداله يا مسلم .. تعال هذا ورائي يهودي فاقتله .. أو كما قال صلى الله عليه وسلم ..
قد يقول قائل .. هذا حلم .. هذا خيال .. هذا بعيد المنال .. احنا وين وهذا وين شوف حالنا الذي نحن فيه .. !!
وأنا ممن يقولون ويؤمنون .. بأن الله قادر وقوي ولم يكلفنا بأكثر ما نستطيع .. فعلينا أن نعد ما نستطيع ثم نتوكل عليه لينصرنا ..
فهل نحن أعددنا ما نستطيع عليه .. حكومات .. شعوب .. أفراد .. بنية جادة وصادقة لنصر دين الله لينصرنا ..
لو فعلنــــا ذلــــك لمــــا إحتجنــــــا لا لشــرق ولا لغـــرب .. ولو حكم حكامنــا بالعدل وبشرع الله .. لمـــا هزمنــا .. ولا غـــزا صـــدام الكويت لأنـــه لن يجــد سببــاً لذلك حتى لو كان سفيه ..!!!
فمتى نعقـــل ونبلـــغ سن الرشــــد .. وننبــذ القطرية والأنـــا وتقديس الأشخاص الذين خدموا مصالحهم أكثر مما خدموا دينهم ..!!
سبتمبر 7th, 2007 at 7 سبتمبر 2007 9:45 ص
سادتي وأساتذتي الكرام
السلام عليكم
صدق ما عهدناه بكما أنكما من سادة قومنا العقلاء والحكماء , وأشكركما على موقفيكما الواضحين والجرئيين الذين تحليتم بهما وهذا إن دل فإنه يشير ودون أدنى شك إلى نقاوة قلبيكما وحبكما لله أولاً ثم لنبيه سيد الرحمة /ص/ وصوناً لحرمة شهر رمضان الذي هلّت تباشيره بالخير بعد أيام , وإن جزتما لي بعد إذن منكما أن أقترح بألا يكتب أي منكما في مدونة أخيه وأن يمتنع عن التعليق على مقالات الآخر وأن يحترم كل منكما مبادىء الحوار المتمدن والذي ورد في أول بنوده :
1- عدم ذكر إساءة أو سب أو مس لأي شخصية إعتبارية ذات صفات سياسية أو لها رموز عقائدية أو غيرها معروفة ضمن دولها كي لايجرح أو يؤذي من يتبع منهجها ويفسد بهذا جو الحوار المطروح للمناقشة .
2 - يعتبر استعمال كلمات نابية صفة حوار غير مستحب إطلاقاً ولهذا فقد تم تحريم استعمال كلمات لاتليق بمكانة أفراد الحوار المشترك مما يولد بينهم حقد وكراهية تؤدي لإنحراف سلوكهم عن طبيعة مكانتهم الإجتماعية .
3 - في حال تضارب أراء المشاركين بالحوار أصبح واجباً على المشتركين في تعليقاتهم أن ينسحبوا من المدونة التي لاترغب بوجودهم بها دون توجيه الإساءة لصاحبها .
4 - من واجب كل مشترك أن يمتنع عن تشويه إسم مشترك آخر وألا يذكره بصفات ونعوت غير لائقة به أو بأرآئه بهدف النيل من مكانته أو إكراهه على شيء إختلفا عليه سابقاً .
5 - لكل منا رأي ووجهة نظر يجب علينا أن نطلع عليها ونناقشها من دون أن نجبر أحداً على الأخذ بها وذلك من باب رؤية رأي الطرف الآخر .
6 - عدم الإساءة لمعتقدات دينية لها منهل من ديانات سماوية كي لايكون طرح أفكارنا من زاوية فكرية دينية , ولكن من الجائز أن يطرح أي مشترك موضوعاته الدينية الداعية إلى المحبة والسلام على قاعدة العدالة الإنسانية من أي مراجع دينية معترف بها شريطة ألا ينال بها بإفتعال فتنة طائفية .
7 - الدين والوطن والجنسية عقائد فطرية صلبة لها جذور عزّة مرغوب بها لذلك لايسمح لأي كان أن يطال منها كونها ركائز حياتية .
إخوتي الكرام / عناية الأستاذ فايز النشوان المكرم / وعناية الأستاذ أبو عويصة المكرم / حفظكما الله ورعاكما / أعتذر لكما إذ تجرأت وذكرت لكما بعضاً من بنود حوار مطلوب وذلك نابع من معرفتي الأكيدة بسماحة نفسيكما وراحة صدريكما ……… وأخيراً إن كنتما تنتظران أن يعتذر كل منكما للآخر فأرجو منكما التكرم والتعطف بقبول إعتذاري شديد الرجاء أن تتسامحا وتفتحا صفحة أخوة شاهدة لن تزول بينكما رأفة بنا وتذكيراً بمحبتكما لوطنيكما وأمواتكما …. رحم الله أمواتنا وأمواتكم أجمعين وأدخلهم جنانه الواسعة فهم في عهدة ربهم / جلّ وعلا / آمنين .
أخوكما الصغير الداعي لكما
http://syria-3.maktoobblog.com
سبتمبر 7th, 2007 at 7 سبتمبر 2007 10:19 ص
الأخ العزيز حسن جميل ،،،
أنا لا أذهب ولا أعلق في مدونة المدعو أبوعويصة ،،، ولا أظن بأنني شتمته أو ساببته الا في مايخص وطني ،،، أما وقد همز ولمز هذا العويص أو عويصة في معرض تعليقه الأخير فهذا لن يحرك بي شعره ساكنة ،،،،
وامتثالا لسفارتك المباركة ،،، سأمتنع عن التعليق عن هذا الأبو عويصة ،،، ولا أريده في مدونتي ولك وعد مني بأن لا أذهب لمدونته الذتي أصلا أنا لم أعلق فيها الا مره منذ ابتدأت المشكله ،،،
وبارك الله لك في فعلتك الطيبة ،،،
شكرا لك .
سبتمبر 7th, 2007 at 7 سبتمبر 2007 1:19 م
أستاذي وأخي الغالي فايز النشوان المكرم حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثلما توقعت أنك صاحب حكمة ونقاوة في الأصل العربي الشهم و[انك خير مثال نقتدي خلفه , وقد أسعدني موافقتك الكريمة الخالصة لوجه الله , واسمحوا لي أن أضع بين يديكم الكريمتين رسالتي الأخيرة لأخيك الكريم أبو عويصة المكرم حفظه الله :
في 7, أيلول, 2007 - 1:06 مساءاً حسن جميل الحريس كتبها …
أخي وأستاذي أبو عويصة المكرم / حفظه الله
السلام عليكم
سعادتي لاتوصف إذ تفضلت عنايتك ووافقت على مارجوته من مقامك الكريم بألاتتعرض لمدونة أخي الأستاذ فايز نشوان المكرم/ حفظه الله …. ولله كل سداد في عهد وإيمان .
آمل أن ننتهي من معضلتنا ونستعد لإستقبال شهر الخير والبركات رمضان الكريم ,,, ومن باب التذكير بخصال رمضان :
أن نهجر اللهو والقذف والشتم والحقد ونسمو بأرواحنا لعبادة الله وحده على سنة رسول الرحمة / محمد ( ص ) / وسأذكر لمقامكم شذرة من ذكريات رمضان :
رواد رمضان وأحباؤه يجتمعون يومياً وبعد صلاة العصر مباشرة على ذكر الله في مجالس علم وقراءة قرآن … منذ عشرين عاماً تقريباً دخل على مجلسنا رجلان وأخذا يتهامسان طيلة زمن محاضرة كنا نتلقاها من فضيلة أحد مشايخنا الأفاضل , وكان من عادة هذا الشيخ أن يفسح مجالاً لأي منا أن يسأله أي سؤال بعدما ينهي محاضرته علينا فقام أحد الرجلين وسأله :
- حضرة الشيخ : ماهو حكم الدش / الستالايت / في الإسلام ؟؟ وكان الدش بيننا حديث العهد حينها , فالتفت شيخنا وسألني مستغرباً : ما هذا الوش الذي ذكره ؟؟ فأجبته : إنه ياسيدي صحن فضائي يعمل بجهاز ويسمح لنا أن نلتقط به /من / 100 محطة فضائية إلى 200 محطة / …. /مع العلم أن شاشة تلفازنا الوطنية حينها لاتبث إلا على قناتين فقط /….. فأمسك شيخنا رأسه وناح ثم صاح بصوت استهجان :
يااااااااااااااااااااالله ….. لطفك ياللللللللللللللله ….. ثم التفت إلى صاحب السؤال وأجابه :
لله الأمر فيما قضى وقدّر ….. إنها مصيبة وستحل علينا فنحن نرهق أنفسنا وندعوكم ليل نهار لتعودوا إلى الله وعددكم لم يتجاوز عشرات وبقناتين تلفزيونتين فقط … فماذا عن عددكم في ظل 100 قناة !!!! أي 100 شيطان !!!
فقام الآخر وسأله :
سيدي : أنا غازلت زوجتي ليلة أمس وقات لها مازحاً : أنت طالق … فهل طلقت مني ؟؟؟!!
كان شيخنا متكدراً تحت تأثير صدمة السؤال الأول وعندما سمع سؤال الثاني قفز من مكانه وقال له :
الله لايعطيك العافية …. على مذهبنا أبي حنيفة زوجتك طالقة … ألم تسمع قول نبينا محمد / ص / ثلاثة جدهنّ جد , وهزلهنّ جد … ومن بينها لفظ الطلاق .
وضع شيخنا على وجه متألماً من سؤالين فقط ثم نهض من مكانه ليغادرنا إذ لم يبق على آذان المغرب سوى 40 دقيقة وقبل أن يبرح مجلسه وهو واقف بيننا سأله سائل لانعرفه حضر جلستنا كلها فقال :
سيدي : أنا ومسلم آخر في حيّنا / عدوّان لدودان / ماحكم ذلك في الإسلام ؟!
بكى شيخنا وقال :
تسألني حكم ذلك في الإسلام ؟؟؟ ألا تدري أننا في رمضان !!!
أجابه صاحب السؤال :
بلى ياشيخي … وأنا صائم ولله الحمد …. فرد عليه شيخنا بألم يعتصره :
ومن قال لك أنه يجوز صيامك وأنت على عداوة وفي قلب حقد على أخيك في الإسلام … والله كل ماسألوه لي لايعادل وزرك … إذهب من فورك إليه قبل أن يفطر حتى يحتسب الله لك وله أجر رمضان .
ومنها أخي الكريم وأستاذي الجليل أتمنى أن تذكر عهدك لله بـأن تنسى مامضى بينكما وتعودا إلينا غانمين فنحن بحاجة لكما ولقلميكما على الدوام .
وكل عام وأنتم بخير
وسأورد نفس المقالة في مدونة أخوك الأستاذ فايز النشوان المكرم/ حفظه الله ورعاه
وسأورد نفس المقالة في مدونة أخوك الأستاذ أبو عويصة المكرم/ حفظه الله ورعاه
سبتمبر 7th, 2007 at 7 سبتمبر 2007 2:54 م
احترما لتدخل الأخ الفاضل حسن جميل عند الاستاذ فايز النشوان
التزم بما التزم الاستاذ
ولن اعلق على …..؟
سبتمبر 7th, 2007 at 7 سبتمبر 2007 6:35 م
aliraqi-80.maktoobblog.com
موضوع هادف
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 1:49 ص
{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ }الحجرات10
ليتك لم توظف الأيه بهذه الطريقه وكلنا يعلم أن هناك اخوه دين ونسب والكويتيون بما
أنهم مسلمون فهم إخوه ولا أحد يشك في هذا لاكن سياقك للأيه في اعتقادي انه
مجانب للصواب كان بالأمكان أختيار عنوان افضل أرجوا تقبل كلامي ولك التحيه ..
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 4:27 ص
الأخ الأستاذ الكبير حمد النشوان المكرم / حفظه الله
السلام عليكم
كل عام وأنت وأهليك وأمتنا الإسلامية بخير ورضا من الله العلي دائم الفضل والإحسان , أشكر الله أولاً ثم أشكر فضلكم الكريم الذي تفضلتم به وأعلنتم ميثاقكم الصادق لوجه الله وهذا إن دلّ فإنه يشير إلى سمو قدركم ونبل أخلاقكم وفزعة العربي الأصيل , دام مجدكم وعلا إسمكم ونلتم رضا الله ورسوله أولاً ثم رضا عباد الله أجمعين.
مع خالص تحياتي ومودتي
رمضان كريم / لاتنسونا من دعائكم
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 4:32 ص
الأخ الأستاذ الكبير فايز النشوان المكرم / حفظه الله
السلام عليكم
بداية أشكر الله أولاً ثم أشكر فضلكم الكريم الذي تفضلتم به وأعلنتم ميثاقكم الصادق لوجه الله وهذا إن دلّ فإنه يشير إلى سمو قدركم ونبل أخلاقكم وفزعة العربي الأصيل , واعلموا ياسيدي أنكم أعدتم بهذا سيرة العزة والإباء المثيل لسيرة أصحاب سيدنا / محمد (ص)/ في الكلمة الطيبة وموقف التراحم والوئام .
دام مجدكم وعلا إسمكم ونلتم رضا الله ورسوله أولاً ثم رضا عباد الله أجمعين.
مع خالص تحياتي ومودتي
رمضان كريم / لاتنسونا من دعائكم
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 1:28 م
الدكتورة هند، تسرق قصيدة بدم بارد
سندريلا … ترتدي قصيدة أكبر من مقاسها
أنا هنا
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 1:58 م
حقيقة بولس الفارسي مبدل دين المسيح
1189254504.doc
http://bijanvtanssir.maktoobblog.com/?post=508720&postView=1
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 8:16 م
بعد كلام كل الأخوة والأخوات لا ازايد فوق كل مواطن عاش على ارض هذا الوطن وقدم ولاءه وروحه لمقام حضرة صاحب السمو حفظه الله الله يخلينه الكويت عاليه واحة آمن وأمان .
أتمنى من حضرتك قراءة مقالي
مطار الكويت الخشبي ومؤسسة الخطوط الحجرية !!
رايك يهمني بلا شك
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 11:12 م
الأستاذ فايز النشوان…
هذا آخر إدراج لك في هذه المدونة… ورقمي فيه 77
يمكن تقراه ويمكن لأ..
وفي كل الأحوال …
مبارك عليك الشهر .. وكل رمضان انت وزوار مدونتك بألف خير
سبتمبر 9th, 2007 at 9 سبتمبر 2007 3:27 ص
كيف حالنا مع القرآن في رمضان؟
سؤال جدير بأن نجيب عليه الآن..
يمكنك ويمكنك أنت أيضا أن نقيس حالنا مع الله في رمضان
من خلال معرفة حالنا مع القرآن في الشهر الكريم
فمن أراد أن يعرف حبه لله
فليعرض قلبه على كلام الله
والقرآن كلام الله إليك
فماذا أنت فاعل معه في الشهر الذي أنزل فيه ..
إدراجي الجديد بعنوان:
(أنت والقرآن في رمضان )
وإن شاء الله كل يوم في رمضان
مقال جديد عن الشهر الكريم وكيف نكسبه ؟
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وتلاوتنا وسائر أعمالنا يا عفو يا كريم
سبتمبر 9th, 2007 at 9 سبتمبر 2007 7:57 ص
اخى العزيز / فايز
للاسف كنت اتمنى ان تكتب موضوع دفاعا عن مصر مثلما حدث مع قطر فى ادراجك السابق بعد التعدى من صحفى نكرة يبحث عن الشهرة واليك رد عليه
————
هل أصبحت مصر
سبتمبر 9th, 2007 at 9 سبتمبر 2007 7:59 ص
بالمناسبة هذا المقال فى جريدة الاسبوع الصادرة يوم 8/9/2007
شكرالك مرة ثانية
سبتمبر 9th, 2007 at 9 سبتمبر 2007 11:08 ص
السلام عليكم اخ فايز
ارسلت لك ابارك لك بقدوم الشهر الفضيل على المدونة الاخرى ولكن لم ينشر
وها انا ابارك لك هنا فمبارك عليكم رمضان الكريم
وشكرا
سبتمبر 10th, 2007 at 10 سبتمبر 2007 12:02 ص
هذه الحالة صارت عامة في أغلب الوطن العربي و الاسلامي , لان في السابق في الكويت و غيرها , كان اذا اختلف الاخوة يجتمعون على الوطن و حماية الوطن و حب الوطن , ولكننا الان صرنا نتصرف وفق المتغيرات المحيطة بنا , تركنا الابواق التي كانت تنثر رذاذ الفتنه و قلنا ذلك لن يغيرنا و لكن ها نحن الان يقتل الشيعي في العراق و انا احاسب السني في الكويت او في بلدي و يقتل السني في العراق و انا احاسب الشيعي في الكويت او في بلدي, و السنة انقسموا على بعضهم بحجة هذا موالي و ذاك معارض و كذلك الشيعة , ولكن شهر رمضان على الابواب و هو شهر الرحمة و شهر الالفة شهر القرآن و نتمنى ان يكون شهر وحدة بين الاخوة في الكويت و في البحرين و في كل الدول العربية و الاسلامية , علينا ان لا نفقد الامل نحن شعوب حية , و دع كلاب الفتنة تنبح و تنبح , و ناضل أخي فايز من اجل قافلة المحبة و دعها تسير , مع تمنياتي للجميع بالتوفيق و التفوق على أبواق التفرقة وأصحاب الاجندات ومستثمري الفتن.
سبتمبر 11th, 2007 at 11 سبتمبر 2007 6:33 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
موضوع رائع بمعنى الكلمة وفكرة جميلة جدا تم صياغتها في اسلوب سلس وقريب من القارئ ..
اتمنا منك اخي الكريم ان تشاركنا في تكوين مجتمع عربي مثقف. تفضل بزيارة موقعنا http://www.ol6osh.cn
سبتمبر 11th, 2007 at 11 سبتمبر 2007 2:41 م
اسمع إذن
ستستحيل مهجتي أشجارا
ولأجل أن نكفَّ عن رهاننا
كن مرة فأساً غضوباً وانهمر
لنغادر الدمارا
سبتمبر 13th, 2007 at 13 سبتمبر 2007 8:28 م
كل عام وأنتم بألف خير
رمضان مبارك عليكم
مدونتي ترحب بكم من جديد بمناسبة الأيام الفضيلة
تشرفني زيارتكم
سبتمبر 14th, 2007 at 14 سبتمبر 2007 11:19 م
السلام عليكم
بمناسبة شهر الخير ….. شهر رمضان المبارك ..اعادة الله على الأمة الاسلامية باليمن والبركات …. أقول لك كل سنة وكل عام وانت واولادك واسرتك جميعا بألف خير وأهديك هذا الدعاء واتمنى ان يستجيب الله لنا جميعا ……
يا فاتح الابواب …..ومنزل الكتاب ….وجامع الاحباب ….ارزق هذا الانسان المسلم وجميع المسلمين رزقا كالامطار حين تصب ….. واجمعه بكل من يحب …..وهون عليه كل صعب …….واجعل ايامه عيد …….ويومه سعيد …….وعمره مديد ……،واجعل له من كل هم فرج ………ومن كل ضيق مخرج { امين يارب العالمين } ……
اللهم تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا ….. آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
لك منى كل الود والاحترام
أميييييييييييييييييييييييييييره
سبتمبر 15th, 2007 at 15 سبتمبر 2007 7:13 ص
السلام عليكم فايز, بعيدا عن الضغوط و المشاحنات, ها هو شهر الخير و الطمانينة اقبل, رمضان مبارك, اعاده الله عليكم دوما بالخير و المحبة و الايمان..مجموعة انسان
سبتمبر 16th, 2007 at 16 سبتمبر 2007 6:16 م
اين انت ؟؟؟؟
اين جديدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نفتقدك
كل عام وانت بخير
أميــــــــــــــــــــــــــــــره
سبتمبر 21st, 2007 at 21 سبتمبر 2007 1:19 ص
كل عام وانت بخير ومبارك عليك الشهر وتقبل الله طاعتك
تحياتي
سبتمبر 22nd, 2007 at 22 سبتمبر 2007 3:40 م
رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير.
أعتذر لكم أصدقائي و من يتابع مدوّنتي , عن الانتقال وذلك لعدة أسباب لا يسعني ذكرها ,
. فمرحبا بكم جميعا في نافذتكم الجديدة
http://nafida.blogspot.com/
سبتمبر 22nd, 2007 at 22 سبتمبر 2007 8:15 م
فايز الطقعان يحتاج لتربية لأنه مالقى أحد يربيه , كلامه كله سب و شتم بألفاظ بذيئة لاتناسب رجل في هذا السن , فعلا تربية واطية
سبتمبر 25th, 2007 at 25 سبتمبر 2007 5:35 م
إقلـــــــب الأصبـــع :
لو أن كل متطلع لعيوب غيره ، وكل محب لإفشاء أسرار خلق الله ، وكل متيم بإيهام نفسه أنه أفضل من بقية البشرية ، وكل من يشير بأصبعه للناس فيتهمهم بالنقصان المريع والخروج عن طاعة الله عزوجل ، وعبادة الهوى ، ونسيان الآخرة ، والسعي وراء الشيطان ، لو أنه قلب هذا الأصبع نحو نفسه فتتبع عوراتها ، وأفشى بينه وبينها أسرارها ، وأشار به إليها فاتهمها بما اتهم به غيره فسيجد من أمره وأمرها عجبا …
هذا هو عنوان إدراجي الجديد وبهذه المناسبة أدعوك لمناقشة هذا الأمر معنا
محبتي ومودتي
سبتمبر 26th, 2007 at 26 سبتمبر 2007 1:22 م
صديقي الغالي
كويتيين ام اردنيين ام سعوديين ام عراقيين
نحن عرب
وانما العرب اخوة
ثم نحن مسلمون
وانما المسلمون اخوة
ارجو منك صديقي ان تزور مدونتي وان تنصر رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجاء التصويت له في هذا الاستفتاء والذي هو على مستوى العالم باسره
خديجة كيلاني
أكتوبر 5th, 2007 at 5 أكتوبر 2007 1:14 ص
الأخ الفاضل فايز النشوان ..
كل عام أنت وأفراد أسرتك الكريمة
بخير وصحة وعافية.. رمضان كريم ..
أكتوبر 12th, 2007 at 12 أكتوبر 2007 10:10 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلهي ها هو رمضان قد رحل… وهلال شوال أهل… والشهور والليالي والأيام كلها مقادير الآجال، ومواقيت الأعمال، ثم تنقضي سريعا، وتمضي بعيدا،واللذي أوجدها وابتدعها باق لا يزول، ودائم لا يحول،هو في جميع الأوقات إله واحد، ولأعمال عباده رقيب مشاهد.
كن على عمل دائم حتى ينتهي بك المطاف بين يدي ربك نتهيأ لصيام رمضان، ونجتهد ونقوم الليل ونقرأ القرآن ولا ننسى الصدقات ولا نعلم أقبل منا أم لا…. فكن ربانيا ولا تكن رمضانيا، كن مع الله… كن مع الله كن مع الله في يومك وغدك، كن مع الله عند انكسار القلب وانهمار الدمع … كن مع الله حين تسمو الروح في دعاء السحر… كن مع الله حين تتلو السور… كن مع الله حين تبر والديك و تصل رحمك كن مع الله حين تذل جبهتك في السجود .. كن مع الله حين تشعر بافتقارك إليه… كن مع الله بذكر و دعاء.. كن مع الله بنفقة تصرف بها البلاء… كن مع الله بغدوة أو روحة… كن مع الله بلمسة على رأس يتيم… كن مع الله حين ترى الكرب حل بغيرك…
كن مع الله تسمو روحك وتصفو حياتك ويذهب خوفك وتتجلى عبراتك… وتغفر زلاتك…
تقبل الله الطاعات… وغفر الزلات… ومحى الخطيئات… وأسكنكم أعالي الجنات برفقة خير الخلق نبي الرحمة ماحي الظلام محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الأطهار….
===***===كل عام وأنتم بخير===***===
أكتوبر 13th, 2007 at 13 أكتوبر 2007 10:27 م
هذا فهمي للإسلام .. اهديه لكل من يحب الله ورسولة .. من المدونين والمعلقين والقراء من السنة والشيعة بلا استثناء .. بلا خجل ولا حياء من أحد ولا رياءً أو مداهنة لأحد .. ولا ابتغي فيه ومن وراءه سوى رضا الله سبحانه ومحبة ومتابعة ومرافقة رسوله صلى الله عليه وسلم …. لا رضا المخلوق مهما كانت تسميته شيخاً أو سيداً أو حاكماً …،
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. جميعاً وخاصة من علق علي بنقد أو بمدح …:
.. لقد سرتني تعليقاتكم على إدراجي تحت عنوان ( ليس بإسلام الشيعة ولا بإسلام حكامنا السنة المعاصرين انتصر أسلافنا ..!! ) المعبرة عن وجهة نظركم والمتممة لفائدة الموضوع حسب قناعته كلنٍ منكم ولتلك التعليقات كل الترحيب والفهم مني لكوني ممن يؤمن بحرية الحوار مع المحاور الذي تكون نيته سليمة وهدفه حب الخير لجميع المسلمين ومن دون تعصب مسبق منه لفئة ولحزب سياسي أو ديني من أجل نصرة تلك الطائفة أو ذلك الحزب لمجرد أن ذلك المحاور ينتمي لتلك الطائفة أو لذلك الحزب الذي هو يتبعه رغم وضوح الحق له بأنه هو وحزبه على خطأ في هذه المسألة أو تلك ولكنه يبقى يجادل بنية فاسدة من أجل نصرة المذهب أو الطائفة والحزب الذي ينتمي له لا من أجل نصرة الدين الذي هو يسع الجميع لو أن معتنقيه في زماننا اتبعوه حسب مراد الله الذي أنزله على رسوله وطبقوه كما طبقه على أرض الواقع صلى الله عليه وسلم هو وصحابته والتابعين من بعدهم …!!! ومعلوم أن فساد تلك النية أو صلاحها لأي محاور يعلمها الله سبحانه أولاً .. ومن ثم يدرك صلاح أو فساد تلك النية أيضاً القارئ الفطن الذي لم تتلوث فطرته السليمة التي فطره الله عليها بفيروس التعصب لتلك الطائفة أو لذلك الحزب ..؟ وهو ممن يقدم ويتبع قول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. على قول وفتاوى الشيخ والسيد أو كبير الطائفة والحزب … الذين جر إتباع قولهم وفتا ويهم على المسلمين من الضرر البين حتى للأعمى ماجـــر …!!! بسبب فرقتهم إلى شيع وأحزاب .. وبناءً على ما تقدم يذكر وبالحسنى وبكل تواضع ونية حسنة العبد الضعيف مدون هذا الكلام أبو عويــصة الذي يرجو رضا ورحمة ربه سبحانه لا رضا المخلوقين الذين يفسرون دين الله على هواهم من عموم المذاهب من أجل عمار دنيناهم الزائلة ونصرة مذهبهم بحق وبباطل .. أن يتقوا الله في قولهم وفتا ويهم وفينا وفي أنفسهم لأن تلك التقوى تعود بالنفع على الحاكم والمحكوم وبتلك التقوى يصلح حال المسلمين وتاريخهم خير شاهد على ذلك … وكذلك اذكر أي مدون وقارئ ومعلق إذا كان ممن يهمهم عودة وحدة وعزة المسلمين وصلاحهم.. لا زيادة فرقتهم وفسادهم كما يفعل البعض بقصد وبغير قصد .. أن يقرأ بعين البصيرة لا البصر ما يقرأ لأي كان ..؟ حتى يستطيع أن يميز بين صاحب النية الصالحة والفاسدة ومن ثم يتبع الحق وما ينجيه يوم الحساب يوم يتبرأ منه الشيخ والسيد وكبير الطائفة والحزب ولا ينفعه فيه لا مال ولا جاه إلا العمـــــل الصالح …!!!..
وخلاصة ما يدعوا إليه ويطالب فيه من خلال تدوينه وتعليقاته ( أبو عويصــة ) هـو ..:
الاعتراف بلا خجل ولا مداهنة من عموم المسلمين بأن هناك ضرورة لغربلة تاريخنا الإسلامي من كل ما فرقنا من بعد معركة صفين التي حدثت بين الخليفة الراشد علي ابن أبي طالب وبين معاوية ابن أبي سفيان … رضي الله عنهما … وطي صفحة ذلك الماضي والقبول بترك الحكم فيما شجر فيه بينهم إلى الله سبحانه ليحكم فيه يوم القيامة بحكمه سبحانه جل شأنه ..،
لسببين ..الأول ..:
أن تلك الفرقة لم يأتي من ورآها ( خـــــير ) لا للإسلام ككل ولا للمسلمين من كلا الفريقين فريق .. السنة .. وفريق .. الشيعة من ذاك الزمان إلى الآن …!!!
والثاني .. :
وهو الخروج من دائــرة الاتهام والتلاوم بين الفريقين التي لا ولن نصل فيهما إلى نتيجة مرضية للطرفين ما لم يرجع الجميع إلى تحكيم كتاب الله وسنة رسوله في تلك الخلافات التي ترسبت جذورها في نفوسهم كلا الفريقين من بعد ذلك الشجار الذي حصل بينهم مما جعل المجال رحباً لنسج القصص الملفقة التي بذر بذورها بين المسلمين عبد الله ابن سبأ اليهودي مثل أحقية علي رضي الله عنه بالخلافة لإشغال المسلمين فيها من أجل تدمير الإسلام بأيد المسلمين أنفسهم بعد أن نجح في تأليب الرعاع الذين قتلوا الخليفة ذو النورين عثمان رضي الله عنه وما جره هذا القتل من مصائب ومحن وفتن على المسلمين لم نزل نعاني من أثارها إلى يومنا هذا …!!! ..لذلك فاوالله الذي لا اله إلا هو حسب قناعتي الشخصية خاصة بعد أن وضحت لنا الأحداث على أرض الواقع من بعد ثورة الخميني إلى الآن عمق تلك الخلافات بين السنة والشيعة وضررها على كلا الفريقين .. لنحن المسلمون أحوج ما نكون إلى ترك ذلك التلاوم ونسيان ذلك الماضي الذي لم يكن لنا دخل ولا مساهمة في أحداثه وكذلك تلك القصص الملفقة التي فرقت بيننا للوقوف صفاً واحداً في وجهه أعدائنا وهو حسب قناعتي مطلب كل العقلاء الخيرين من كلا الفريقين ولهو والله أولى وأنفع لديننا ولدنيانا وآخرتنا إذا كنا فعلاً مسلمين ومؤمنين وعقلاء كالحسن الذي حقن دماء المسلمين والذي يجب علينا التأسي به وبالحسين رضي الله عنهما اللذان ضحيا بأنفسهما وبالملك من أجل وحدة المسلمين .. ومن أجل تلك التضحية هما استحقا لقب سيدا شباب أهل الجنة ..!!! ولم يكن إشتشهادهما من أجل الندب واللطم عليهما أو المطالبة بالثأر لهما من ذاك الزمان إلى الآن كما يفعل من يدعي حبهما …!!! نعم وألف نعم يجب علينا التأسي بهما وبفعلهما من أجـــل وحدة المسلمين وعودة مجد وعز الإسلام والمسلمون إذا كنا فعلاً وصدقاً نحب الله ورسوله ..؟؟؟ ونريد نصر الدين وتحرير المقدسات كما يدعي كل طرف .. بينما واقع الحال على أرض الواقع يكذب تلك الادعاءات من كل المتاجرين بالإسلام وأهلـــه ممن بيدهم مقاليد الأمر من أهل الحكم والحل والعقد …!!!
فيا أبو محمود .. ويا .. الفلاح الأسمر .. ويا أيها المجهول .. ويا كل المدونين الأفاضل والقراء العقلاء .. من يطرح هذا الطرح وهو أبو عويصة .. هـــل هو يريد .. لدينه .. ولأمته .. الخيـــر .. أم الشـــر … ؟؟؟
بانتظار إجاباتكم .. سنة وشيعة ومن كل من يحب الخير والعدل من كل الملل ..!!
ملاحظة .. :من يريد معرفة تعليقات الأخوة المذكورة أسمائهم أعلاه
يجد تعليقاتهم على موضوع الأصل في الحكم على زيد وعمر ،..المثبت في مقدمة مدونتي
أكتوبر 15th, 2007 at 15 أكتوبر 2007 7:59 م
اخى الفاضل
فايز
كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح اعمالنا
وجعله عيد سعيد على الامة الاسلامية
والعيد القادم نصلى جميعا فى الاقصى الشريف بعد التحرير
كل عام وانتم بخير وبصحة وسعادة
وبعودة الايام
او عساكم من عوادة
أكتوبر 17th, 2007 at 17 أكتوبر 2007 5:28 ص
مشكور اخ فايز على هالمدونه الممتازه ولو اني عاتب عليك بشغلتين الاولى انك ماعريت رموز الفساد اللي اهم عند مجموعه من الناس يعتبرون رمز للوطنيه والعفه .
والعتب الثاني انك قاعد اترد على بوعويصه وانا اتمنى انك تحط هالمثل امام عينك ولاترد عليهم والمثل يقول.لو ان كل كلب عوا ووضعت في فمه حجر لاصبح الحجر بدينار
واللي يقذفك امسح تعليقه وفك عمرك وسلامتك
اخوك:كويتي كول
أكتوبر 17th, 2007 at 17 أكتوبر 2007 6:35 ص
سررت كثيراً وانا ازور مدونتك المميزة
أكتوبر 17th, 2007 at 17 أكتوبر 2007 9:28 م
كل عام وأنتم بخير …معلش مستعجل شوى …معايا مليون كارت معايدة …
أكتوبر 25th, 2007 at 25 أكتوبر 2007 10:57 ص
اصدقائي الاعزاء يهمني جدا جدا ان اسمع ارائكم وتعليقاتكم حول قصتي الاخيره ((كلهم لصوص ياصديقي))
اخوكم
عبدالله الواسطي
يوميات زغلول العراقي
http://alwasity10.maktoobblog.com/?all=1